آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-06:41ص
أخبار المحافظات

"معا نرتقي" و مكتب الشباب والرياضة في أبين يبحثان تفعيل الرياضة النسائية.

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 02:56 م بتوقيت عدن

"معا نرتقي" و مكتب الشباب والرياضة في أبين يبحثان تفعيل الرياضة النسائية.

أبين(عدن الغد) خاص:


في صباح يوم الاثنين، التقت السيدة بشرى السعدي، رئيسة مؤسسة "معا نرتقي" لرعاية المرأة والطفل في محافظة أبين، مع الكابتن أحمد الراعي، مدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة. وقد ناقش الطرفان سبل تفعيل الرياضة النسائية وزيادة مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية بمحافظة أبين.

خلال اللقاء، أكدت السيدة بشرى السعدي على ضرورة أن لا ينحصر دور مكتب الشباب والرياضة على الفتيان الشباب فقط، بل لابد أن يكون هناك دور مهم للفتيات الشابات أيضًا. فالرياضة ليست مجرد ألعاب، بل هي روح لحياة جديدة وأسلوب لتمكين المرأة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت السيدة بشرى إلى أهمية مشاركة الفتيات في اللقاءات والفعاليات المتعلقة بقطاع الشباب والرياضة، باعتبارها فئة مهمة من المجتمع لها دور بارز في تطوير هذا القطاع.

من جانبه، أعرب الكابتن أحمد الراعي عن استعداد مكتب الشباب والرياضة للتعاون مع مؤسسة "معا نرتقي" لتذليل أي عقبات تحول دون مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية. وأكد على ضرورة تضافر الجهود بين المؤسسات الحكومية والأهلية لتعزيز دور المرأة في المجال الرياضي.

في نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على وضع خطة عمل مشتركة لتفعيل الرياضة النسائية في محافظة أبين، بما يسهم في تمكين المرأة وتحقيق التنمية الشاملة للمجتمع..