آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار وتقارير


جابر محمد: قمة البحرين ستتناول قضايا محورية من بينها تعنت الحوثي تجاه خارطة السلام في اليمن

الخميس - 16 مايو 2024 - 02:06 م بتوقيت عدن

جابر محمد: قمة البحرين ستتناول قضايا محورية من بينها تعنت الحوثي تجاه خارطة السلام في اليمن

(عدن الغد)خاص:

أكد الإعلامي والمحلل السياسي جابر محمد، أن مشاركة اليمن ممثلةً برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، ونوابه عبدالرحمن المحرمي وعثمان مجلي في قمة البحرين القمة العربية الـ33 لجامعة الدول العربية سيكون لها أثر مهم تجاه الأزمة التي تُمر بها البلاد.

وقال جابر في منشور له على منصة "أكس" إن اليمن ضمن الدولة العربية في هذه القمة للتعبير عن تجسيد الروابط العربية في جامعة الدول العربية البيت العربي، ومناقشة ملفات كبيرة ستكون أمام قادة العرب".

وأشار جابر إلى أن "القضية الفلسطينية تعد إحدى القضايا المحورية الرئيسية على جدول أعمال القمة العربية لما تمثله من أهمية كبيرة في المرحلة الحالية".

ولفت إلى أن الشق السياسي العربي يمتد إلى عدداً من الملفات والقضايا الأساسية، بدءاً من القضية الفلسطينية، مروراً بالملفات المرتبطة بأزمات المنطقة، مثل سوريا ولبنان وليبيا واليمن والسودان، إلى جانب مكافحة الإرهاب، وحماية الأمن القومي العربي، ورصد التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وأوضح أن "الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي سيخاطب قادة الأمة العربية ومن خلالهم إلى الأمة العربية والعالم أجمع عن صوت شعبنا الذي يعاني ويلات الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية منذُ انقلابها على التوافق الوطني في سبتمبر 2014 بدعم من النظام الإيراني".

وبيّن أن "الرئيس العليمي سيضع قادة العالم أيضًا في صورة تعنتات جماعة الحوثي الانقلابية المتواصلة في رفض خارطة السلام لإنهاء الحرب في اليمن منذُ فترة طولية".