آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-11:30م

أخبار المحافظات


رئيس انتقالي سرار يتفقد سير العمل بالمركز الصحي ويشيد بالخدمات العلاجية التي يقدمها للمرضى

الإثنين - 13 مايو 2024 - 09:12 م بتوقيت عدن

رئيس انتقالي سرار يتفقد سير العمل بالمركز الصحي ويشيد بالخدمات العلاجية التي يقدمها للمرضى

سرار(عدن الغد)حاتم العمري

تفقد الأستاذ علي ناصر الحامدي رئيس تنفيذية انتقالي مديرية سرار بمحافظة أبين، صباح اليوم الأثنين، المركز الصحي الواقع بمركز المديرية، للإطلاع على سير العمل في القطاع الصحي والإداري، وأهم احتياجاته.

وخلال الزيارة التفقدية اطلع الحامدي على قسم الاشعة، وقسم المختبر، وغرفة المعاينة، وصيدلية المركز، والتقى بمديرة المركز الصحي، والطاقم الطبي والعاملين الصحيين بالمركز الصحي.

وأشاد رئيس تنفيذية انتقالي سرار بالجهود المبذولة من قبل الطاقم الطبي في المركز الصحي وكذا من قبل العاملات والقابلات الصحيات في مركز الأمومة والطفولة، على جهودهن الكبيرة تجاه خدمة أبناء المديرية، في هذا الجانب، مشيرا إلى أن مالمسة من جهود ومستوى في الخدمات وتقديم الرعاية للمرضى من قبل الفريق الطبي العامل بالمركز، شيء يثلج الصدر.

وشدد على اهمية خدمة ابناء المديرية وتقديم الخدمات الطبية مع مراعاة الظروف الصعبة للمرضى، وبذل مزيدا من الجهود، مشددا على ضرورة الانضباط بالعمل، والالتزام بجدول ساعات المناوبة في جميع أقسام المركز.

وأكد الحامدي خلال لقائه بمدير مكتب الصحة المعين مؤخرا الدكتور نائف سيعد شيخ العمري، على هامش الزيارة، وقوف قيادة المجلس الانتقالي بالمديرية إلى جانب إدارة مكتب الصحة في تذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل في القطاع الصحي، والإداري من أجل تقديم، الرعاية الصحية، وأفضل الخدمات الطبية التي تسهم في التخفيف من معاناة أبناء المديرية، مشيدا في ذات السياق بجهود مدير مكتب الصحة، نائف سعيد العمري، ومديرة المركز، أمينة حيدرة سالم على مايبذلوه من رعاية واهتمام تجاه المرضى.

وعلى هامش الزيارة، طالب رئيس الانتقالي على الحامدي، قيادتي السلطة المحلية بمحافظة أبين، ممثلة باللواء الركن ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين، والدكتور صالح الثرم، مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، بضرورة الإسراع باعتماد مستشفى ريفي مرجعي، يخفف من معاناة المرضى من أبناء المديرية، ويوفر عليهم كثير من الوقت والجهد والمال، حيث وان مديرية سرار تعتبر المديرية الوحيدة على مستوى المحافظة بل والجمهورية برمتها، التي لايوجد فيها مستشفى ريفي، يقصده المرضى، من أبناء المديرية، مما يضطر الأهالي من إسعاف مرضاهم إلى أقرب مستشفى في محافظة لحج، أو عدن وهذا يكلفهم أعباء مادية كبيرة لايقدرون على تحملها.

رافقه في الزيارة العقيد محمود عاطف الطالبي، مدير الأمن العام بسرار، وعارف صالح محسن، وأنور حسين سالم، عضوا القيادة المحلية بانتقالي المديرية، والمناضل الجنوبي الجسور نصر سعيد علي(ابو سعيد) "ومنصب كلد" الشيخ عبدالناصر الحجاشي، والإعلامي صالح البخيتي.