آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-01:58م

أخبار المحافظات


مكتب الصحة أبين يناقش التحضيرات لمجابهة انتشار وباء الكوليرا في المحافظة

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 09:25 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة أبين يناقش التحضيرات لمجابهة انتشار وباء الكوليرا في المحافظة

ابين (عدن الغد) خاص



تنفيذاً لتوجيهات محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم عقد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان د. صالح الثرم اجتماعا ضم مدير عام مكتب الاعلام د. ياسر باعزب ومدير عام مكتب الأوقاف الشيخ عبدالملك عبدالحليم ومدير الرعاية الصحية الأولية علي منصور ومنسق برنامج الايديوز د. نزهة كليس لمناقشة خطط مجابهة انتشار وباء الكوليرا .

تم خلال الاجتماع التركيز على تقييم الحالة الحالية لوباء الكوليرا ووضع خطط عمل شاملة لمواجهته والحد من انتشاره. تم التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات المختلفة للتصدي لهذا الوباء بفعالية وسرعة، وضمان تقديم الخدمات الصحية الضرورية للمواطنين.

واستعرض الاجتماع تصوراً شاملاً لخطط عمل واضحة ومحددة لتنفيذ الاستجابة السريعة، مع التركيز على التواصل الفعال مع المجتمع المحلي وتوعيته بأهمية النظافة والوقاية الصحية بهدف تعزيز التوعية والوقاية من وباء الكوليرا، بما يسهم في تحسين النظام الصحي لضمان تقديم الرعاية والعلاج اللازمين.

تم التأكيد على أهمية التدخل السريع والفعال لاحتواء انتشار الوباء، وتقديم الدعم اللازم للمصابين. وتم التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات المختلفة المتمثلة في مكتب الصحة والتربية والأوقاف ومكتب الإعلام للقيام بدورها للتصدي لهذا الوباء بفعالية وسرعة، وضمان رفع الوعي المجتمعي وتقديم الخدمات الصحية الضرورية للمواطنين.

وأكد د. الثرم أنه تم رفع مذكرة إلى أ.د. قاسم محمد بحيبح معالي وزير الصحة العامة والسكان لاعتماد ( 4 ) مراكز للكوليرا في محافظة أبين نظراً لانتشار حالات الكوليرا. لافتا فيها انه تم وضع خطة لمجابهة هذا الوباء من ضمنها اعتماد (4) مراكز للكوليرا وتم اختيار المناطق الاكثر ازدحام وعرضة للإصابة بهذا الوباء .


ومن جانبه استعرض الدكتور ياسر باعزب خطة إعلام المحافظة لمواجهة وباء الكوليرا والتي تشمل مختلف مديريات محافظة ابين وعبر مختلف وسائل الإعلام لرفع الوعي المجتمعي لدى المواطنين ، الى جانب التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإقامة فعاليات وانشطة توعوية هادفه للحد من انتشار الوباء واتخاذ التدابير الإحترازية للوقاية من الوباء .

يعتبر هذا الاجتماع خطوة هامة نحو تعزيز استجابة الصحة العامة والتصدي لتحدي انتشار الكوليرا في المحافظة، ويعكس الالتزام الجاد والتعاون الفعّال بين الجهات الصحية والمعنية لحماية صحة وسلامة المجتمع المحلي.



من محمد ناصر مبارك