آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-08:30م

أخبار وتقارير


رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 07:54 م بتوقيت عدن

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

عدن (عدن الغد) سبأنت:


اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، اتصالا هاتفا برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية بهطول امطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي المهرة وحضرموت.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من رئيس الوزراء الى تقرير; حول الاجراءات والتدابير الحكومية المنسقة مع السلطات المحلية لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي، والحد من اثاره المحتملة على المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة.

ووجه فخامة الرئيس، الحكومة والسلطات المحلية برفع حالة الجاهزية ومضاعفة الاجراءات الاحترازية بالتنسيق مع مختلف الاجهزة بما فيها العسكرية والامنية، واللجان المجتمعية، والمنظمات الاقليمية والدولية للحد من اثار المنخفض الجوي، والعمل على سياسات اكثر استدامة لرفع قدرات مراكز الانذار المبكر، والتكيف مع المتغيرات المناخية خصوصا في المحافظات الشرقية من البلاد.

واشاد فخامة الرئيس، بالتدابير المتخذة من قبل السلطات المحلية في محافظتي حضرموت والمهرة سواء فيما يتعلق بالارشاد والانذار المبكر، او نشر فرق الاخلاء والانقاذ، وفتح الطرق العامة.

وتوقع مركز الإنذار المبكر; ان تشهد الساعات القادمة هطول أمطار متفاوتة الشدة، تصل حد الغزارة على صحارى وهضاب وسواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، إضافة إلى أجزاء من المحافظات الوسطى والشمالية والغربية.

ووجه المركز تحذيراً للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما نبه سائقي المركبات من تدن في مدى الرؤية الأفقية، بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، مع احتمال حدوث انهيارات صخرية خاصة في المناطق الجبلية.

وقال المركز بان سواحل محافظات شبوة وحضرموت والمهرة ستشهد اضطراباً بحرياً وارتفاعاً للموج، ودعا مرتادي البحر والصيادين الى الانتباه لهذا الأمر حرصاً على سلامتهم.; ; ;