آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-01:44ص

أخبار المحافظات


بكلفة إجمالية تصل لـ500 مليون ريال.. افتتاح مركز الغسيل الكلوي بلودر

السبت - 13 أبريل 2024 - 04:23 م بتوقيت عدن

بكلفة إجمالية تصل لـ500 مليون ريال.. افتتاح مركز الغسيل الكلوي بلودر

أبين(عدن الغد)خاص.



تقرير : فهد البرشاء
في أجواء سادها الفرح والسرور والسعادة من قبل أطياف واسعة في مديرية لودر والمنطقة الوسطى ككل،وإنتظار طال لسنوات عجاف وحلمُ كان يرقد في جنبات المحال وبات حقيقة دامغة وواقع ملموس..

وبحضور محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين، ومدير عام المؤسسة الإقتصادية العميد/ سامي السعيدي،ومدير عام إعلام محافظة أبين الدكتور/ ياسر باعزب، ومدير عام مكتب الصحة بمحافظة أبين الدكتور/ صالح الثرم، واللواء / علي القفيش عضو مجلس الشورى، والشخصية القبلية والآجتماعية الشيخ/ صالح العرماني..


اُفتتح صباح اليوم السبت قسم الغسيل الكلوي بمستشفى لودر والذي قدرة كلفته من حيث المبنى بمبلغ 120 مليون ريال يمني بدعم من فاعلي خير، ومن حيث الأجهزة والمعدات بكلفة 280 الف دولار بدعم من المؤسسة الإقتصادية وبإجمالي كلي يصل للـ500 مليون ريال يمني ..

و يتكون المركز من عشرة أجهزه وعشرة كراسي ستقدم خدماتها لأبناء المنطقة الوسطى برمتها إلى جانب خدمات المستشفى التي يقدمها للمرضى على كافة الأصعدة والتي لمسها أبناء المنطقة الوسطى بشكل عام..

وخلال الإفتتاح أشاد محافظة المحافظة اللواء أبوبكر حسين بهذا المنجز العظيم الذي سيخدم أبناء المنطقة الوسطى برمتها ويخفف عنهم الكثير والكثير..

كما أثنى على إدارة المستشفى ممثلة بالدكتور نبيل الكازمي والصحة ممثله بالأخ/ محمد مزاحم اللذان يعملان بتناغم كبير وجهود جبارة لاينكرها أحد..

وعن هذا المنجز الكبير فقد تحدثنا إلينا الدكتور/ صالح الثرم - مدير مكتب الصحة بمحافظة أبين والذي أشاد بالجهود المبذولة من قبل محافظة المحافظة اللواء ابوبكر حسين،وكذلك المؤسسة الإقتصادية التي لم تألوا جهداً في رفد المستشفى بكل الإحتياجات، كم شكر إدارتي المستشفى والصحة بلودر اللذان يعدان الأساس الأول لنجاح هذا المشروع الضخم..

وفي خضم هذه الفرحة العارمة والإنجاز العظيم تحدث إلينا صانع الإنجاز وقائد دفة المستشفى ورائد النهضة والبناء فيه الرجل الذي لايختلف على إخلاصه وأخلاقه أثنان الدكتور/ نبيل الكازمي مدير مستشفى لودر والذي يعمل بصمت وأدب جم حيث قال: لايتسع الكون الفسيح لسعادتي وانا أشاهد هذا الإنجاز الكبير الذي سيخدم أبناء المنطقة الوسطى ويخفف عنهم أعباء وتكاليف الترحال إلى عدن والمحافظات المجاورة المتمثل في إفتتاح مركز الغسيل الكلوي بدعم من فاعل خير والمؤسسة الإقتصادية..

وأضاف: الحلم والأمنية بات حقيقة ملموسة اليوم نعايشها وبإذن الله نلمس خدماتها، وتكون سببا في التخفيف على مرضى الغسيل الكلوي الترحال والسفر والتنقل هنا وهناك..

وأختتم حديثه بالقول: إن كان هناك من رسائل شكر فهي لله في المقام الأول ثم لفاعلي الخير الذين أسهموا كثيراً في بناء المركز والمؤسسة الاقتصادية ممثلة بعميدها الشاب سامي السعيدي الذي رفد المركز بالإجهزة، ولاننسى راعي الصحة الأول في المحافظة الدكتور/ صالح الثرم مدير مكتب الصحة..

إلى ذلك تحدث مدير مكتب الصحة في المديرية الأخ/ محمد مزاحم رجل التناغم والتعاضد والكتف الأيمن لإدارة المستشفى عن هذا الإنجاز الذي بات بين ليلة وضحاها حقيقة واضحة فقال:عاحز تماماً عن الحديث عن هذا الإنجاز والتاريخي في مديرية لودر والمنطقة الوسطى ككل والذي كنا ننتظر منذ سنوات طويلة ليخفف عن أبناء المديرية والمناطق الأخرى أعباء الترحال والتنقل من محافظة لأخرى مع مرضاهم..

شاكراً في سياق حديثه معالي وزير الصحة الدكتور/ قاسم بحيبح، والعميد سامي السعيدي- مدير المؤسسة الإقتصادية، والدكتور/ صالح الثرم - مدير مكتب الصحة بمحافظة أبين، والسلطة المحلية بمديرية لودر..

حضر الإفتتاح كل من:
مدير عام مؤسسة المياة المهندس صالح بلعيدي.
ومدير مياة الرياف المهندس/ صالح دوفان..
ومدير فرع المؤسسة الإقتصادية بأبين الأستاذ/ جلال اليس
ومدير عام مديرية لودر الأستاذ/ جمال علعله..
ومدير عام الوضيع الأستاذ/ ناصر سمّن
وقائد اللواء 115 مشاه العميد سيف القفيش..
ورئيس تحرير صحيفة عدن الغد الأستاذ/ فتحي بن لزرق..
ومدير عام لودر السابق الأستاذ/ ناصر عوض موسى..

وعدد كبير من الوجهاء والشخصيات الإجتماعية التي لم تسعفن الذاكرة لتذكرهم..