آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:17م

أخبار المحافظات


تنفيذي عتق يعقد دورته الاعتيادية ويشيد بمستوى استقرار الخدمات العامة خلال شهر رمضان .

الخميس - 28 مارس 2024 - 12:39 ص بتوقيت عدن

تنفيذي عتق يعقد دورته الاعتيادية ويشيد بمستوى استقرار الخدمات العامة خلال شهر رمضان .

شبوة(عدن الغد)سبأ

في بداية الإجتماع قدم مدير عام عتق شكره للأخ عوض بن الوزير العولقي محافظ المحافظة على جهوده ومتابعته المستمرة لتحسين الوضع الخدمي.

كما ناقش المكتب التنفيذي بمديرية عتق بمحافظة شبوة في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة مدير عام المديرية عبدالله العمياء ، جملة من التقارير المدرجة في جدولة أعماله.
واستعرض المكتب وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية ، عادل الخليفي ، محضر دورته السابقة ، ووقف على مستوى تنفيذ القرارات المتخذة خلالها ، وناقش تقرير عن كهرباء المديرية ، والتي بلغت محصلة ايراداتها خلال الفصل الاول من العام الجاري 463 مليونا و 739 الف ريال ، وتقرير اخر عن نتائج النزولات وحملات التفتيش التي نفذها مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية على أسواق الخضار وثلاجات بيع الدجاج ومشتقات الألبان والافران وتجار المواد الغذائية (الجملة) ، وتقريرا عن مكتب الزراعة بالمديرية أوضح حجم استهلاك مركز المحافظة مدينة عتق من مختلف انواع اللحوم خلال ايام شهر رمضان ، والتي قدرها مابين 60 إلى 70 رأس من الأغنام يوميا ، و مابين 3 الى 5 عجول اسبوعيا و 2 الى 4 رؤوس من الابل .

وتدارس تنفيذي عتق عدد من الاجراءات الفنية والهندسية للحد من دخول مياه الامطار الى المقبرة الجديدة بالمدينة ، واوصى مكتب الاشغال والطرق بضرورة تركيب شبكة انارة لها .

وأشاد المكتب التنفيذي بمديرية عتق بمستوى التحسن الملحوظ في مختلف الخدمات العامة بالمدينة خلال شهر رمضان المبارك ، منوها بمستوى ارتفاع تحصيل استهلاك المواطنين من الكهرباء ، مشددا على ضرورة وضع الضوابط القانونية لمنع ذبح الاناث من الابقار والابل و الاغنام ، في المسالخ العامة بالمدينة ، وذلك حفاظا على الثروة الحيوانية ومصادر تكاثرها .