آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-04:43م

أدب وثقافة


قريبا عرض مسرحية الملك والثأر للمخرج علي سبيت على خشبة مسرح رائد طه بحافون

الأحد - 24 مارس 2024 - 01:40 ص بتوقيت عدن

قريبا عرض مسرحية الملك والثأر 
 للمخرج علي سبيت على خشبة مسرح رائد طه بحافون

عدن((عدن الغد)) نزار القيسي

ينظم مكتب الثقافة عدن أمسية رمضانية بمناسبة يوم المسرح العالمي ٢٧ مارس وسيقدم في الفعالية عرض مسرحية (الملك والثأر)، تحاكي بها الماضي والحاضر من خلال امرؤ القيس الشاعر الإنسان الذي أراد أن يتمرد على واقعه المؤلم وما يراه من أعراف وتقاليد سائدة في زمانه بكلماته وشعره الرقيق وقصيدته التي داع صيتها.. قفى نبكي.. تلك القصيدة المعلقة.. علها تقيم حدا لصراعات ازلية لم تنتهي في زمانه ولم تقف عند خوضه لها مرغما.. صراع الثارات المتوارث داء الماضي والحاضر والتي تدفع فيه اثمان مكلفه من دماء الإنسانية ومن دمه الأمير الشاعر.
وتجرى البروفات النهاية لتقديم مسرحية الملك والثأر في ثوب جديد ورؤية معاصره وهي أيقونة اعمال المخرج علي سبيت يساعده في إخراجها الفنان المخرج فؤاد هويدي الملك والثأر تأليف الفنان والكاتب المسرحي عبدربه الهيثمي.. بالاشتراك مع النجوم، خالد حمدان.. هديل عبدالحكيم.. عبير عبدالكريم... واخرون.
وتأتي هذه الأمسية في إطار اهتمام مكتب الثقافة بعدن بتحريك المياه الراكدة في دور المسرح في نشر الوعي الثقافي وتحريك المياه الراكدة في العروض المسرحية واحتفاء بيوم المسرح العالمي ٢٧ مارس ٢٠٢٤م.. وبرعاية كريمة من معالي وزير الدولة الاستاذ احمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن رئيس المجلس المحلي وبإشراف الموسيقار احمد بن غودل مدير عام مكتب الثقافة.

*من نزار القيسي