آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-06:33م

المهجر اليمني


الفنان صدام العدلة يلهب حماسة الأطفال المصريين واليمنيين بورشتين نوعيتين

السبت - 23 مارس 2024 - 10:07 م بتوقيت عدن

الفنان صدام العدلة يلهب حماسة الأطفال المصريين واليمنيين بورشتين نوعيتين

(عدن الغد)خاص:

أقام المركز الثقافي في القاهرة، برعاية سعادة السفير المهندس خالد محفوظ بحاح، ورشتين نوعيتين لصناعة الفوانيس للأطفال، ضمن برنامج أهلا رمضان، الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية، وينفذه المركز القومي للطفل في الحديقة الثقافية للطفل في السيدة زينب بالقاهرة.

وأكد المدرب الفنان صدام العدلة، أنه تم تنظيم ورشتين نوعيتين استهدفتا الأطفال الزائرين للحديقة من أبناء الجالية اليمنية، والأطفال المصريين، وركزت على تعليمهم صناعة فوانيس رمضان من الأوراق والألوان، خطوة بخطوة بداية بالرسم وقص الأوراق ووضع اللمسات الفنية إلى مرحلة تشكيل الفوانيس، وإتاحة الفرصة للأطفال لإكماله بشكل حر و شخصي، وبسعادة غامرة بدور أولياء أمورهم في مساعدتهم في صناعتها.

وكان من المقرر أن يقيم المركز الثقافي والفنان صدام العدلة ورشة واحدة لكن نظرا لتزايد أعداد الأطفال الراغبين في تعلم صناعة الفوانيس تم إقامة ورشتين متتاليين لاستيعاب أكبر عدد من الأطفال.

وكان الفنان اليمني صدام العدلة قد كرم في حفل افتتاح البرنامج أمس من قبل أمين عام المجلس الأعلى للثقافة د. هشام عزمي، والمركز القومي للطفل المصري، والمجلس العربي للطفل نظرا لجهوده في مجال ثقافة الطفل العربي.

يذكر أن المركز الثقافي شارك أمس في افتتاح برنامج أهلا رمضان، بإقامة بازار للأسر المنتجة بالتعاون مع الجالية اليمنية في مصر، نال إشادة الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة د. هشام عزمي، بعد أن تعرف من ناىب مدير المركز الأستاذ نبيل سبيع، على أبرز محتوياته من مشغولات يدوية وحرفية.