آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-08:53م

المهجر اليمني


الائتلاف يشارك ضمن منسقية القوى الجنوبية في اللقاء ببعثة الاتحاد الاوربي وسفيري ألمانيا الاتحادية وهولندا

السبت - 23 مارس 2024 - 03:11 ص بتوقيت عدن

الائتلاف يشارك ضمن منسقية القوى الجنوبية في اللقاء ببعثة الاتحاد الاوربي وسفيري ألمانيا الاتحادية وهولندا

الاردن((عدن الغد ))

شارك الائتلاف الوطني الجنوبي في الاجتماع الذي عقدته بعثة الاتحاد الأوروبي بمقرها في العاصمة الأردنية عمان مع منسقية القوى الجنوبية.

وفي اللقاء الذي ضم من الجانب الأوروبي رئيس البعثة السيد جابرييل فينيالس، والسفير الالماني هوبرت يوزيف، والسفيرة الهولندية جين جورجين، مثل الائتلاف الوطني الجنوبي الدكتور محمد بامقاء الأمين العام للائتلاف في اطار المنسقية الجنوبية وبحضور الاستاذ ياسين مكاوي رئيس مكون الحراك المشارك، والشيخ عبدالرب السلامي رئيس حركة النهضة للتغيير السلمي، والاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي.

وعبر قادة المنسقية الجنوبية عن دعمهم للجهود الاممية الداعمة للسلام في اليمن، مثمنين دور دول الاتحاد الأوربي في دعم العملية السياسية في اليمن.

واستعرضوا رؤية المنسقية السياسية التي تضمنت موقفها الداعم لخارطة الطريق الأممية والجهود السعودية العمانية مشيرين الى التحديات القائمة بعد تصاعد العمليات العسكرية في البحر الأحمر، وتداول الجانبان في نقاش مستفيض مضمون الرؤية وبنودها المختلفة.

واحتوت الرؤية التأكيد على محورية القضية الجنوبية في العملية السياسية، بكونها حجر الاساس في الازمة وتصويب تمثيلها بالشكل الذي يؤدي إلى مشاركة جنوبية واسعة في قضية عادلة ومشروعة تمثل شعب الجنوب بكل قواه السياسية والاجتماعية والمدنية، كما تطرق الاجتماع الى كافة المستجدات في اليمن والجنوب على مختلف الاصعدة.

من جانبهم أكد السفراء الأوروبيون على مشاطرة المنسقية اهتمامها بعملية السلام ووقف الحرب في اليمن، مؤكدين على دور الاتحاد الأوروبي الداعم للحل السياسي للأزمة اليمنية ودعم الحوارات السياسية بين الأطراف اليمنية.