آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:46م

أخبار المحافظات

بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة وتنفيذ ائتلاف الخير
افتتاح وتسليم الفصول البديلة الجاهزة ضمن مشروع العودة للمدارس المرحلة الثانية بمحافظة حضرموت

الثلاثاء - 19 مارس 2024 - 02:36 م بتوقيت عدن

افتتاح وتسليم الفصول البديلة الجاهزة ضمن مشروع العودة للمدارس المرحلة الثانية بمحافظة حضرموت

حضرموت (عدن الغد) خاص

دشن وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم المهندس سالم صالح يعمر، افتتاح وتسليم الفصول البديلة بوادي حضرموت ضمن مشروع العودة للمدارس "المرحلة الثانية" بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة.

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام مديرية تريم الأستاذ حسن مولى الدويله، ومدير وحدة التنسيق بمركز الملك سلمان بمحافظة حضرموت الأستاذ عبدالعزيز باوزير، والقاضي خالد هويدي ومدير التربية والتعليم بمديرية تريم الأستاذ أحمد بارفيد، ومدير مكتب ائتلاف الخير بالوادي طارق الجابري، أكد وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم المهندس سالم يعمر أهمية هذه المشاريع الحيوية التي تساهم في دعم استمرار عملية التعليم من خلال توفير الفصول البديلة على مستوى المحافظات، مشيراً الى أهمية الشراكة الفاعلة مع وزارة التربية والتعليم في خدمة القطاع التربوي والتعليمي على مستوى المحافظات مع مركز الملك سلمان الذي كان له تدخلات كبيرة في قطاع التعليم.

كما أكد مدير عام مديرية تريم الأستاذ حسن مولى الدويله أن المشروع سيسهم في توفير فرص تعليم جديدة للأطفال بمنطقة مشطة والمناطق المجاورة من خلال تأسيس روضة جديدة توفر بيئة صالحة لتعليم الأطفال.

ويتضمن المشروع بوادي حضرموت توفير 14 فصلاً بديلاً متكاملاً بمديرية تريم ومديرية السوم تسهم في تخفيف ازدحام الطلاب وتوفير فرص تعليم آمنة للطلاب.

يجدر الاشارة الى ان مشروع العودة للمدارس في مرحلته الثانية يتضمن توفير وتجهيز 95 فصلا دراسيا في 4 محافظات حجه وابين وحضرموت ولحج ويستفيد منها 1900 طالب وطالبة .