آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:18ص
أخبار المحافظات

محافظ شبوة يعقد لقاء مع قيادات ولجنة الكهرباء الغازية بالمديريات الغربية للمحافظة

الخميس - 07 مارس 2024 - 05:45 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة يعقد لقاء مع قيادات ولجنة الكهرباء الغازية بالمديريات الغربية للمحافظة

شبوة (عدن الغد) حسين معشوق



عقد صباح يوم الاثنين الموافق 2024/3/4م في العاصمة عتق لقاء موسع مع محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير وضم الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظه الاستاذ عبدربه هشله ناصر ووكيلي المحافظ الشيخ العاقل/ محمد أحمد الفاطمي والشيخ/ علي احمد الحجري وحضور عدد من مدراء العموم لعدد من المؤسسات المعنية ولجنة الكهرباء الغازية لمديريات شبوه الشمالية الغربية بيحان وعسيلان وعين.

وفي مستهل اللقاء أكد الاخ المحافظ على ضرورة التوجه للطاقة الغازية لتوليد الكهرباء لمديريات شبوة كافة لحل ازمة الكهرباء
شاكرًا جهود أبناء المديريات الشمالية الغربية الثلاث على جهودهم المتفانية والتوصيات والدراسات التي قدموها للمحافظ واعدًا بأعداد مذكرة لدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ احمد عوض بن مبارك وفقا للدراسة المقدمة إليه هذا بالإضافة الى مذكرته السابقة للحكومة اثنا تواجده الأخير في الرياض والتي هي بحوزة المقاول للتنفيذ .

كما تم الاتفاق في هذا اللقاء على توصيل الشبكة من منطقة المحطة الغازية بذهبا إلى مديريتي بيحان وعين بعد تأكيد الامين العام بوجود المواد الخاصة بمد الشبكة.

تم الاتفاق مع الاخ المحافظ بإعادة النظر في مولدات الكهرباء المؤجرة التي تعمل بالديزل في بيحان والنقوب واستبدالها للعمل بالغاز في منطقة ذهبا بعد استكمال مد الشبكة.

كما تم الاتفاق ان يعاد النظر في الرافعة الكهربائية بقدرة 25 ميجاوات الواقعة في حقل ذهبا.

وفي ختام اللقاء اكد الاخ المحافظ للحضور انه يجري العمل على توفير كميات الوقود من الديزل لاستمرار التيار الكهربائي للمواطنين في جميع مديريات محافظة شبوه خلال شهر رمضان الكريم.