آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


لحج.. استراتيجيات التعلم عن بعد في اليوم الرابع من دورة التعلم عن بعد

الثلاثاء - 05 مارس 2024 - 10:59 م بتوقيت عدن

لحج.. استراتيجيات التعلم عن بعد في اليوم الرابع من دورة التعلم عن بعد

لحج(عدن الغد)خاص:

استمرار فعالية الدورة التدريبية في التعليم عن بعد الذي اقيمت بتمويل الحكومة اليابانية وبالشراكة مع منظمة اليونسيف واشراف شعبة التدريب والتاهيل بمكتب التربية والتعليم في محافظة لحج،و بمشاركة معلمين ومعلمات مدرسة عمار بالحوطة الذي اقيمت في مدرسة خديجة للبنات، وتميز اليوم التدريبي الرابع بزيارة الاستاذ القدير فضل محمود راجح منسق مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج مع منظمة اليونسيف والاخ صديق صويلح مدير التعليم بالحوطة.

وتركزت الدورة في يومها الرابع حول استراتيجيات التعليم عن بعد وتحدث مدرب الدورة الاستاذ اشهل كرامة موضحاً للمتدربين انه مع تزايد الاعتماد الكبير واستخدامة في التعلم عن بعد زاد استخدام استراتيجيات التعلم عن بعد مما ادى الى تطوير المستمر والتحسين الدائم على هذه الاستراتيجيات.

وأشار اشهل كرامة ان التعليم عن بعد يهدف الى اظافة مهارة جديدة او نهج مختلف للتفكير لمجالاً ما وذلك من اجل زيادة خبرة الطالب للحياة العملية واستعرض الاشهل استراتيجيات التعلم عن بعد وماهي اهم انواعها؟ وكيفية اختيار استراتيجيات التدريس للتعلم عن بعد؟ يوجد العديد من استراتيجيات التعليم عن بعد وحتى يختار المعلم الاستراتيجية التي سيعتمدها في خطتة التدريسية يجب علية ايضاح الكثير من النقاط التي ستساعده في تحديد الاستراتيجية لهدفة، وتخلل اليوم التدريبي الرابع العديد من التدريبات والنشاطات العملية والنظرية حول التعليم عن بعد.


*من عزت الحاوي