آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-02:08ص

أخبار عدن


عدن .. تدشين تدريب لغة الإشارة بكلية الطب

الأحد - 03 مارس 2024 - 11:28 م بتوقيت عدن

عدن .. تدشين تدريب لغة الإشارة بكلية الطب

عدن (عدن الغد) محمد العماري



دُشن صباح اليوم الأحد الموافق 3 مارس 2024 تدريب لغة الإشارة بكلية الطب، بحضور نخبة من المدربين والخبراء في هذا المجال.

وشهدت فعاليات الافتتاح حضور الأستاذة سميرة عبد الله علي، مدربة لغة الإشارة، والأستاذة اعتدال عبد الحميد رئيسة جمعية الصم، والأستاذ خالد عبادي خبير لغة الإشارة، والأستاذ علي هيثم مترجم لغة الإشارة.

وأكدت الأستاذة سميرة عبد الله علي، مدربة لغة الإشارة، على أهمية إتقان هذه اللغة للطلاب في كلية الطب، حيث تساعدهم على التواصل الفعال مع المرضى الصم، مما يتيح لهم تقديم رعاية صحية شاملة وعالية الجودة.

من جانبها، شددت الأستاذة اعتدال عبد الحميد، رئيسة جمعية الصم، على ضرورة دمج الصم وضعاف السمع في المجتمع، وأن تدريب الطلاب على لغة الإشارة يعد خطوة مهمة في هذا الاتجاه.

وأضاف الأستاذ خالد عبادي، خبير لغة الإشارة، أن هذا التدريب سيوفر للطلاب الأساسيات والدروس العملية في لغة الإشارة، مما سيمكنهم من فهم احتياجات المرضى الصم والتواصل معهم بشكل فعال.

وتُدشن هذه المبادرة هُنّ بالشراكة مع جمعية الصم- عدن وتنسيقًا مع إدارة كلية الطب، بهدف تعزيز مهارات التواصل لدى طلاب الكلية وتمكينهم من تقديم رعاية صحية شاملة وعادلة لجميع المرضى، بما في ذلك الأشخاص الصم وضعاف السمع.

كما سيشارك الطلاب أيضًا في ورش عمل عملية، حيث سيتفاعلون مع الصم وضعاف السمع في بيئات مختلفة، مثل المستشفيات والعيادات، لاكتساب الخبرة العملية واستخدام مهاراتهم في التواصل.

وتعكس هذه المبادرة التزام كلية الطب بإنشاء بيئة تعليمية شاملة وداعمة للجميع، حيث يمكن لجميع الطلاب تحقيق إمكاناتهم الكاملة، بغض النظر عن قدراتهم أو إعاقاتهم.