آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-04:54م

أخبار المحافظات


اجتماع برئاسة العقيد بامهير يناقش الاستعدادات لإطلاق المرحلة الثالثة من ترقيم قوارب الاصطياد الصغيرة

الأحد - 03 مارس 2024 - 07:42 م بتوقيت عدن

اجتماع برئاسة العقيد بامهير يناقش الاستعدادات لإطلاق المرحلة الثالثة من ترقيم قوارب الاصطياد الصغيرة

المكلا (عدن الغد) خاص:

رأس قائد قوات خفر السواحل بحضرموت العقيد محمد عمر بامهير، اليوم، اجتماعًا ضم المختصين من هيئة المصائد السمكية في البحر العربي، وجمعيات الصيادين، لمناقشة الاستعدادات لإطلاق المرحلة الثالثة من ترقيم قوارب الاصطياد الصغيرة.

وتطرق الاجتماع، الذي حضره مدير عام الموانئ ومراكز الإنزال بهيئة المصائد السمكية في البحر العربي خالد مرعي، وممثلي جمعيات الصيادين، إلى آلية العمل لترقيم القوارب كونها أكبر وآخر مرحلة للترقيم، وإقرار شكل اللوائح وتحديد الرسوم للصيادين.. كما جرى مناقشة إمكانية إشراك المنظمات في رفع وعي الصيادين في الجوانب الفنية وكيفية التعامل مع المنتج.

وأوضح قائد قوات خفر السواحل بحضرموت، أن الهدف من عملية الترقيم حصر القوارب المتواجدة في محافظة حضرموت، والتعريف بهوية القارب، وتنظيم الحركة الملاحية للقوارب داخل الموانئ السمكية والمياه الإقليمية، ومنح لكل قارب رقم خاص وبيانات خاصة.

وأكد العقيد بامهير أن إطلاق المرحلة الثالثة من ترقيم القوارب سيحد من عملية التزوير في وثائق القوارب عن طريق ابتكار آلية عمل توافقية بين قوات خفر السواحل وهيئة المصائد والجهات المعنية، راجيًا من جميع الصيادين التفاعل مع عملية الترقيم للحفاظ على قواربهم ولما من شأنه تحقيق الأهداف من هذه الحملة.