آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-06:24م

إقتصاد وتكنلوجيا


كيفية الحفاظ على حساب غوغل الخاص بك من الحذف

السبت - 02 ديسمبر 2023 - 08:48 ص بتوقيت عدن

كيفية الحفاظ على حساب غوغل الخاص بك من الحذف

مجلة سيدتي

ستبدأ عملاقة التقنية الأمريكية شركة غوغل في إلغاء حسابات جيميل وغوغل الغير مستخدمة، ولهذا فإذا كان لديك حساب قديم وغير نشط على غوغل لم تستخدمه منذ فترة، فستحتاج إلى اتخاذ بعض الإجراءات لتجنب حذفه.

الحفاظ على أمان المستخدمين

ووفقاً لمنشور المدونة الرسمي لشركة غوغل العملاقة، الذي نشرته في شهر مايو، فإن هذه الخطوة هي محاولة للحفاظ على أمان المستخدمين من المتسللين، حيث تميل الحسابات المنسية إلى استخدام كلمات مرور قديمة أو معاد تدويرها والتي ربما تم اختراقها بالفعل، ولا تحتوي على إعداد مصادقة ثنائية، ونادراً ما تحصل على فحوصات أمنية من المالك الفعلي.

وقالت غوغل، إنها سترسل تحذيرات متعددة تسبق تاريخ الحذف، عبر عنوان البريد الإلكتروني المسجل نفسه وأي بريد إلكتروني مخصص للاسترداد، قبل إزالة الحساب.

كيفية تنشيط حسابك في غوغل؟

ولتنشيط حسابك ومنع غوغل من حذفه، عليك القيام بهذه الإجراءات:

  • عليك بتسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل كل عامين، لأن أي حساب أو خدمة متصلة به شهد نشاطاً حديثاً يعتبر نشطاً ولن يتم حذفه.
  • قم بقراءة أو إرسال البريد الإلكتروني، واستخدام "درايف” أو "يوتيوب”، أو تنزيل تطبيق على أندرويد، أو عمليات البحث على الويب، أو تسجيل الدخول إلى تطبيق مرتبط تابع لجهة خارجية، أو حتى الحصول على اشتراك مدفوع مثل "غوغل وان” أو موقع إخباري من خلال حسابك.
  • تتيح غوغل أيضاً مدير حساب يتيح لك تحديد ما يحدث لحسابك وملفاتك إذا لم يكن هناك أي نشاط لمدة 18 شهراً، مثل إعادة التوجيه التلقائي للأشياء إلى حساب موثوق به، أو تعيين رد تلقائي، أو حذف كل شيء على الفور.
  • وتعد أفضل طريقة هي تحميل مقطع فيديو على "يوتيوب" لمنع حذف حسابك حتى لو لم يتم استخدامه، وعلى ما يبدو أن مثل هذه الحسابات آمنة في الوقت الحالي.

السبب في قرار غوغل حذف الحسابات

ونشرت غوغل، عبر مدونتها الرسمية تحليل داخلي، أظهر أن الحسابات المهجورة أقل عرضة بعشر مرات على الأقل لتفعيل حماية تسجيل الدخول الإضافية مقارنة بالحسابات المستخدمة بشكل نشط، مما يجعلها أهدافاً رئيسية لسرقة الهوية وإرسال البريد العشوائي وغير ذلك من إساءة الاستخدام.

غوغل تحذر عملائها

وفي وقت سابق، كانت شركة غوغل، قد أرسلت للعملاء رسائل بالبريد الإلكتروني، تحذرهم فيها من أنها ستبدأ بحذف الحسابات غير النشطة في الأول من ديسمبر 2023.

وسوف تفرض الشركة هذه القاعدة فقط للحسابات التي لم تُستخدم أو يُسجَّل الدخول إليها في غضون عامين، ولكنها سوف تُخطر المستخدمين أولًا بأن حساباتهم مؤهلة للحذف.

وبعد حذف حساب غوغل، سوف يصبح عنوان (جيميل) المرتبط غير مؤهل للاستخدام في إنشاء حساب غوغل جديد.

شركة غوغل

"غوغل" Google هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق (جيميل).

وتقوم غوغل بتنظيم كم هائل من المعلومات المُتاحة على الويب، هذا بالإضافة إلى توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، كما تقوم الشركة بالإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.