آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-05:18م
أخبار المحافظات

بدء التشغيل التجريبي لمحطة كهرباء سرار

الإثنين - 27 نوفمبر 2023 - 06:54 م بتوقيت عدن

بدء التشغيل التجريبي لمحطة كهرباء سرار

سرار ( عدن الغد ) راشد النسري

بدأت إدارة محطة كهرباء سرار اليوم الاثنين، التشغيل التجريبي الداخلي للمولد الجديد، بعد استكمال ربط الكيبلات ونقل المحولات وتثبيت قواطع الخطوط وغيرها من قبل الفرق الهندسية، وذلك بعد شهر من وصول مولد كهربائي جديد للمديرية بمقدار (1) ميجاوات.

وأكد العاملون في محطة كهرباء سرار  نجاح التشغيل التجريبي الداخلي للمولد بعد انتهى كافة الاعمال، مشيرين بأنه سيتم تشغيل الكهرباء بالكامل خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد الانتهى من مفاقدة الخطوط الخارجية للمحطة بالكامل وتقطيع الاشجار الملامسة للضغط العالي.

وقوبلت الجهود التي تبذل من قبل مدير عام مديرية سرار الدكتور بسام الطالبي، والاخ صالح حسن المنصري القائم بكافة اعمال المحطة من أجل اعادة الكهرباء بترحيب كبير من المواطنين بعد توقف دام لأكثر من سنة وخروج المحطة عن الخدمة.

ودعت ادارة كهرباء سرار جميع الاهالي للابلاغ الفوري في حال وجود أي خلل في خطوط الضغط المنخفض والضغط العالي الذي تسببه الأشجار.

حيث سيتم تشغيل الكهرباء واعادتها للمديرية مجدداً خلال هذه الايام القليلة القادمة، وعلى الجميع المساعدة في قطع الأشجار أن وجدت في الخطوط، الذي تلامس خطوط الضغط العالي والمنخفض، تجنباً لوقوع المخاطر الذي قد تضر مولد الكهرباء وتضر في اجهزة المستفيدين.