آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-06:21م
أخبار المحافظات

محافظ الحديدة يدشّن إفتتاح مشروع مياه لأربع قرى في منطقة الدُنين بالخوخة

الخميس - 03 أكتوبر 2024 - 04:31 م بتوقيت عدن

محافظ الحديدة يدشّن إفتتاح مشروع مياه لأربع قرى في منطقة الدُنين بالخوخة

خاص بـ (عدن الغد)


دشّن محافظ محافظة الحديدة رئيس المجلس المحلي الدكتور الحسن طاهر، مشروع مياه لأربع قرى في منطقة الدُنين التابعة إداريا لمديرية الخوخة، نفذته مؤسسة غطاء الرحمة بدعم كويتي.

ويتكون المشروع، الذي اقيم على نفقة نورية المديريس وعثمان عبدالوهاب، من حفر بئر ارتوازي وبناء خزان برجي بسعة 30 متراً مكعباً، ومنظومة طاقة شمسية متكاملة، وتوصيل إمداد خطوط ضخ بطول 2000 متر وإقامة نقاط توزيع المياه للقرى المجاورة، "القُضيبي_ الحنجلة_ الخضراء_ والعَليلي".

وخلال حفل التدشين، الذي حضره، مدير عام شرطة المحافظة العميد نجيب ورق،
ومدير مكتب شؤون المنظمات بالساحل الدكتور عادل المسعودي، أشاد المحافظ طاهر بأهمية المشروع الذي سيستفيد منه 3000 نسمة في أربع قرى، مؤكدا أن المشروع يعكس الجهود المبذولة لتحسين مستوى الخدمات الأساسية في المنطقة، ويعزز من جهود التنمية المستدامة.. داعيا إلى مزيد من التعاون بين الجهات المعنية لتلبية احتياجات المجتمع من المياه، مما يسهم في تحسين جودة الحياة ويحقق الاستقرار في المنطقة.

حضر التدشين، مدير مياه مشاريع الريف بالحديدة حميد الخزان، ومدير عام الخوخة سالم عليان، ومدير عام الإعلام علي حميد الأهدل، ومدير عام الأوقاف محمد سالم، ومدير عام التخطيط والتعاون الدولي أحمد بورجي، ومدير مكتب غطاء الرحمة بالحديدة عبدالله سُقيِّم.