آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-06:22م
أخبار المحافظات

التوجيه المركزي بتربية لحج يعقد اجتماعه الدوري

الأحد - 01 أكتوبر 2023 - 05:08 م بتوقيت عدن

التوجيه المركزي بتربية لحج يعقد اجتماعه الدوري

لحج(عدن الغد)خاص:

عقد التوجيه التربوي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج اليوم بقاعة الاجتماعات ، اجتماعه الدوري  لمناقشة تقارير زيارات التوجيه التربوي خلال شهر سبتمبر المنصرم وتحدد خطوط السير لشهر اكتوبر .

وفي مستهل الإجتماع  برئاسة الأستاذ علي ناجي بازوكا مدير إدارة التوجيه التربوي بالمكتب أشار إلى  الدور الرائد للتوجيه التربوي في ترشيد العملية التعليمية واستقرارها, ونقل الخبرات والتجارب الميدانية ، واسهامات التوجيه في تحديد المشكلات والصعوبات والبحث عن  الحلول المناسبة لها ، إلى ذلك من المهام الهامة الملقاة على عاتق التوجيه التربوي لتحسين وتطوير التعليم. مثمنا الجهود التي تجريها   قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بالاستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة من أجل استقرار الأوضاع التعليمية بالمحافظة.

ووجه الزوكا الشكر لشعبة اللغة الإنجليزية بالمكتب لما أحدثته من تميز أثناء المشاركة في ورشة العمل بقطاع التدريب والتأهيل بالوزارة في عدن الاسبوع الماضي ضمن مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات الاخرى، مشيرا أنه تم فتح ثلاثة أقسام جديدة في إدارة التوجيه وهي: قسم الصفوف الأولية وقسم الخدمة الاجتماعية وقسم المواد التعليمية لاستكمال الإدارة .

هذا و وقف الاجتماع على قراءة تقارير الزيارات الميدانية الفردية لأعضاء الفريق واستعراض اهم الجوانب الإيجابية منها والسلبية التي رافقت المسيرة التعليمية بالمدارس اثناء الزيارات الميدانية الاستطلاعية لها 
كما تطرق الاجتماع أيضا إلى مناقشة عدد من النقاط المتعلقة بعملية التوجيه التربوي أبرزها مشاركة التوجيه في البرامج التدريبية ، وكذا إقامة دورات لفريق التوجيه على مستوى المحافظة والمديريات فيما يتعلق بالتوجيه لتحسين عمل التوجيه.

واختتم الاجتماع باتخاذ عدد من القرارات الداخلية المتعلقة بعمل فرق واقسام التوجيه بالمحافظة .


*من فهد العكمة