آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-03:06ص
أخبار المحافظات

الهلال الأحمر القطري ومكتب التعليم الفني بأبين يدشن الدورات التدريبية في إطار مشروع فتح باب رزق

الأحد - 30 يوليه 2023 - 08:58 م بتوقيت عدن

الهلال الأحمر القطري ومكتب التعليم الفني بأبين يدشن الدورات التدريبية في إطار مشروع فتح باب رزق

ابين (عدن الغد) خاص

برعاية اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين دشن مستشار محافظ ابين الاخ عبدالناصر اليزيدي ومعه مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس مهدي الجحيني ومدير عام زنجبار الشيخ شائع الداحوري ومنسق المنظمات بزنجبار حيدرة الحنشي ومدير المعهد المهني بالكود الاستاذ عبده الحاج ومنسق الهلال الأحمر القطري المهندس محمد فيصل الدابية .. دشن الدورات التدريبية في إطار مشروع فتح باب رزق للبرامج التدريبية (الخياطة والتفصيل - الكوافير - صيانة وتركيب الطاقة الشمسية صيانة الهاتف الجوال - أساسيات الميكانيكا وصيانة الدراجات النارية التي ينفذها الهلال الأحمر القطري ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين خلال فترة شهر أغسطس 2023.

واكد المهندس الجحيني أن الدورات التدريبية تستهدف ١٠٥ متدرب ومتدربة من أبناء مديرية زنجبار، منهم 13 في الخياطة والتفصيل و12 في الكوافير، و25 في صيانة الموبايل و25 في صيانة وتركيب الطاقة الشمسية و30 في أساسيات الميكانيكيا وصيانة الدراجات النارية.

وأشار أن المشاركين سيكتسبون مهارات وقدرات خلال هذه الدورات التدريبية ستمكنهم من مواكبة احتياج سوق العمل وتحسين ظروفهم المعيشية.

فيما أثنى الشيخ شائع الداحوري على تدخل الهلال الأحمر القطري في زنجبار بإحتوائه الشباب والشابات بمشاريع تسهم في إكسابهم مهارات وحرف تمكنهم من الاعتماد على أنفسهم لكسب العيش وتحسين أوضاع أسرهم، متمنياً أن يستفيد جميع المشاركين من هذه الدورات التدريبية الهامة.

من جانبه قدم منسق المنظمات بزنجبار الاخ حيدرة الحنشي جزيل شكره وعظيم امتنانه للهلال الأحمر القطري لمنحه فرص للشباب لتحقيق طموحاتهم من خلال البرامج التدريبية التي ستساعد هؤلاء الشباب على إنقاذ أنفسهم بالقضاء على الفراغ الذي كان يلازمهم طوال سنين من المعاناة وضيق العيش.

كما أشاد بدور مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة بقيادة المهندس مهدي الجحيني الذي دوما يسعى للتنسيق مع المنظمات والمؤسسات لتوفير كل ما يحتاجه الشباب والشابات من دورات تدريبية تلبي رغباتهم وتتناسب مع احتياج سوق العمل وتجعل من هؤلاء الشباب أفراد فاعلين في المجتمع.

 

من محمد ناصر مبارك