آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-06:22م
رياضة

عرفان يتجاوز "مطب" شباب دثينة في افتتاحية بطولة الفقيد "جعبل صالح العيسي" للكرة الطائرة

الجمعة - 31 مارس 2023 - 01:47 ص بتوقيت عدن

عرفان يتجاوز "مطب" شباب دثينة في افتتاحية بطولة الفقيد "جعبل صالح العيسي" للكرة الطائرة

لودر ( عدن الغد ) عارف احمد

بحضور رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة الطائرة الكابتن حسين عوض العزاني ، انطلقت على ملعب مدرسة الصديق للتعليم الأساسي بمدينة لودر محافظة أبين مساء اليوم الخميس بطولة فقيد الحركة الرياضية والتربوية الأستاذ "جعبل صالح العيسي" الرمضانية لكرة الطائرة والتي تقام فعالياتها ليلا تحت الأضواء الكاشفة برعاية كريمة من مدير عام أمن أبين العميد ابومشعل الكازمي وإشراف وتنظيم نادي عرفان الرياضي بمشاركة 10 فرق رياضة وزعت إلى مجموعتين تلعب بنظام الكل مع الكل، بحيث يتأهل فريقان من كل مجموعة إلى دور الأربعة الذي سيقام بطريقة المقص.

 وخلال افتتاح البطولة القى الشخصية القيادية الأستاذ علي أحمد عيده كلمة توجيهية أمام لاعبي الفريقين أشاد من خلالها بالإدارة العرفانية ممثلة بالشيخ جلال العزاني وحرصها على تفعيل النشاط الرياضي خلال الشهر الفضيل...داعيا الفرق المشاركة إلى التحلي بالأخلاق الرياضية والتنافس الشريف والمساهمة في انجاح هذه البطولة التي تحمل اسم شخصية تربوية وأجتماعية ورياضية تحظى بتقدير واحترام من قبل الجميع..مقدما شكره الجزيل لكل من سعى ونسق وأعد لإنطلاق هذه البطولة ولإدارة نادي عرفان ولرؤساء الفرق المشاركة ولجان البطولة العامله.
 
 بدوره أكد رئيس نادي عرفان الرياضي الشيخ جلال العزاني إلى أن إقامة بطولة الكرة الطائرة الرمضانية تأتي تخليدا لذكرى  الأستاذ جعبل صالح العيسي  (رحمة الله عليه) ، وكلمسة وفاء تجاه واحد من أبناء النادي والذي كان لهم  دور في تأسيس هذا الصرح الرياضي العريق.. مشيرا  إلى أن مثل هكذا بطولات رياضية تزيد من التواصل الاجتماعي خلال الشهر الفضيل مابين أبناء المنطقة وكذلك مابين اللاعبين أنفسهم.. ومنوها إلى أن أنشطة النادي سوف تتوسع خلال شهر رمضان المبارك وان جعبة النادي ممتلئة بالكثير من الأنشطة خلال الشهر الفضيل.. متمنيا أن تنجح إدارة النادي في إيصال رسالتها إلى المجتمع واللاعبين.. مثمنا جهود الداعم والراعي الرسمي لأنشطة النادي الرمضانية العميد أبو مشعل الكازمي وهو الرجل الذي أثبت عشقه للرياضة وللشباب وهو جهد يستحق كل عبارات الشكر ومحط إعجاب وتقدير من الجميع.  

 بعد ذلك انطلقت أحداث اللقاء الافتتاحي والذي جمع بين فريقي عرفان( ب) وشباب دثينة الباحث عن الاعتراف الرسمي ضمن المجموعة الأولى ، حيث نجح المستضيف عرفان من كسب نقاطه من خلال فوزه بثلاثة اشواط نظيفة بعد منازلة ممتعة وشيقة من كلا الفريقين ، خاصة شباب دثينة الذي كان ندا قويا لصاحب الأرض والعراقة في اللعبة عرفان من خلال فارق النقاط الضئيل في اشواط المباراة الثلاثة ، وكان لخبرة لاعبي عرفان كلمة الفصل في حسم اللقاء لصالحهم.. وقد جاءت تفاصيل اشواط المباراة الثلاثة والتي اكتست اللون الأصفر كالتالي : (35/37)، (22/25)،(24/26).

حضر الافتتاح نائب رئيس نادي عرفان الشيخ عبد الرزاق المرافعي وأعضاء المجلس الإداري علاء عاطف وحسين الصبح وفاكهة الكرة العرفانية أحمد البلالي الشهير بنيمار وعدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية والتربوية.

 أدار اللقاء الافتتاحي طاقم تحكيمي مكون من محمد الهبه حكما اول وفيصل منصور حكما ثانيا وخداش و مرسيل الذلقي خطوط وأحمد العلواني لائحة.