آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-03:06ص
رياضة

في افتتاحية بطولة كأس المريسي الرمضاني.. كالعادة الأخضر العدني يلتهم الميناء بخماسية

الأحد - 26 مارس 2023 - 01:57 ص بتوقيت عدن

في افتتاحية بطولة كأس المريسي الرمضاني.. كالعادة الأخضر العدني يلتهم الميناء بخماسية

عدن(عدن الغد)خاص:

افتتح مساء أمس السبت بطولة كاس المريسي الرمضاني بنسختها 27 ، على أرضية ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر ، والتي تقام برعاية دائرة الشباب والرياضة للمجلس الانتقالي مع اشراف مباشر من مكتب الشباب والرياضة عدن وتنظيم من قبل الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن.

وبعد تلك الأجواء الفرائحي التي  دخل أرضية الملعب فريقا  وحدة بطل النسخة السابقة و الميناء  ليصطفوا مرددين النشيد الوطني الجنوبي ،وبعدها خوض المباراة.

بدأ الفريقان المباراة التي شهدت تنافس كبير وتبادلا الهجمات القوية مع افضلية كبيرة لبيارق الهاشمي المعتاد على هذه الأجواء في كل افتتاحية ، والذي كان  السباق في هز شباك عن طريق اللاعب احمد سعيد سالم عند الدقيقة العاشرة من الشوط الأول ، فيما حاول لاعبي فريق الميناء لملمة أنفسهم و الوصول إلى مرمى الوحدة المتماسك خطوطه  لكنه اخفق في العديد من المحاولات بل ضاعف اللاعب تامر سنان بهدف آخر عند الدقيقة 15 وبينما الشوط الأول يلفظ انفاسه استطاع لاعب وسط الوحدة عبدالله محمد علي باحاج من إضافة هدف ثالث لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني حاول الميناء الرجوع إلى اجواء المباراة وتقليص النتيجة ، ولكن فريق وحدة عدن كان له شأن آخر حيث بداء يشن الهجمات من كل الاتجاهات وسط تباطئ لاعبي الميناء وعدم مجاراتهم استطاع اللاعب احمد سعيد سالم باحراز الهدف الثاني له والرابع لفريقه عند الدقيقة 12 من الشوط الثاني ويختتم اهداف الوحدة اللاعب تامر سنان عند الدقيقة 23من زمن الشوط الثاني. 
ومع قرب انتهاء المباراة استطاع اللاعب معين صالح حسن من تسجيل هدف شرفي للميناء من ضربة جزاء صحيحة عند الدقيقة 38 من الشوط الثاني.

وبهذا الفوز خطف بيارق العالمي  أولى بطاقات الدور الثاني من البطولة التي يشارك فيها 24 فريق من مختلف أندية محافظات الجنوب.

وعقب انتهاء  المباراه تحصل المدافع عمرو طلال  لاعب الأخضر العظمي  على جائزة أفضل لاعب في المباراة استلمها من الكابتن احمد مهدي الاحمدي ملك وسط الوحدة والمنتخبات السابق  .

فيما تتواصل منافسات الدور الاول من بطولة المريسي مساء غدا السبت مباراتين الأولى سيجمع ديربي محافظة الضالع النصر والصمود وبعدها يلتقي فريقا شمسان والجزيرة  .


*من خالد مبروك غالب