آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-05:04م
أخبار عدن

جمعية الحكمة اليمانية الخيرية تفتتح مشروعي السكن الطلابي ومسجد السلام بعدن

الخميس - 16 مارس 2023 - 05:28 م بتوقيت عدن

جمعية الحكمة اليمانية الخيرية تفتتح مشروعي السكن الطلابي ومسجد السلام بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

افتتحت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية صباح اليوم الخميس في مدينة الشعب بمحافظة عدن مشروعي مبنى البيت الكويتي الطلابي، ومسجد السلام بدعم وتمويل من بيت الزكاة الكويتي وفاعلي خير .

 

ويأتي المشروعين برعاية كل من:-  وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور/ محمد سعيد الزعوري, ووزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/ محمد عيضة شبيبة، ووزير الدولة محافظ محافظة عدن الأستاذ/ أحمد حامد لملس وتنفيذ جمعية الحكمة اليمانية الخيرية .

 

وقال المهندس محمد عبدالواسع - الامين العام لجمعية الحكمة بأن مشروع بيت الكويت الطلابي (السكن الطلابي) يأتي بدعم وتمويل من بيت الزكاة الكويتي بدولة الكويت الشقيقة ويتكون من عدة مراحل ، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي تتكون من ستة طوابق ، وتحتوي على ثلاثين غرفة ، بطاقة استيعابية تصل إلى مائة وعشرين طالباً .

 

 واضاف :- السكن الطلابي يضم قاعة محاضرات، ومكتبة عامة، وصالة طعام،  وست محالات تجارية موقوفة لصالح السكن، وقد بُني بمساحة إجمالية بلغت ( 2000 متر مربع ) ؛ كما ستليها مرحلة ثانية سيجري خلالها تأثيث السكن وتجهيزه بما يلزم ليصبح جاهزاً لاستقبال إقامة الطلاب.

 

واوضح "عبدالواسع" بأن السكن الطلاب يستهدف الفقراء والمحتاجين الذين يتوافدون للدراسة في جامعة عدن ويعجزون عن دفع تكاليف الشقق السكنية أثناء دراستهم في ظل الأوضاع المعيشية السيئة التي يعانيها غالبية الشعب اليمني، وكذا الارتفاع المتسارع لإيجار الشقق السكنية.

 

والمشروع الآخر هو مسجد السلام المجاور للسكن الطلابي والذي بُني  على نفقة فاعلي خير  بمساحة إجمالية بلغت 720م2، ويتكون المسجد من ثلاثة طوابق، أُنجزَ منه الطابق الأول وهو عبارة عن  مُصلى رجال يتسع لقرابة 1200 فرد، ودورة مياه مكونة من تسعة حمامات وموضئ للمصلين .

 

حضر الافتتاح كل من : الدكتور رشاد شائع وكيل محافظة عدن - الدكتور / محمد عقيل العطاس - نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب - م/ محمد عبدالواسع - الامين العام لجمعية الحكمة عدن  - أ / علي الشيباني - مدير العلاقات والإعلام لجمعية الحكمة عدن 

- أ. عادل الجعدي مدير مكتب الجمعية في الضالع .

- أ. صادق العولقي . مدير المشاريع لجمعية الحكمة عدن 

- أ. الحسن يوسف - المسؤول الاعلامي لجمعية الحكمة 

 

الجدير بالذكر أن المشروعين المنفذين يعدان كخدمة لطلاب العلم في الجامعات اليمنية؛ ويأتيان ضمن سياق اهتمام جمعية الحكمة بالجانب التعليمي ودعم قطاع التعليم في اليمن، وكانت الجمعية قد نفذت في السنوات الماضية سلسلة من المشروعات التعليمية في محافظة عدن وغيرها من محافظات الجمهورية.