آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-07:31م
أخبار المحافظات

تعز.. مدير الصحة بمديرية صالة يدشن الدورة التدريبية للعاملين الصحيين لحملة شلل الأطفال الطارئة

السبت - 04 مارس 2023 - 08:29 م بتوقيت عدن

تعز.. مدير الصحة بمديرية صالة يدشن الدورة التدريبية للعاملين الصحيين لحملة شلل الأطفال الطارئة

تعز (عدن الغد) محمد العامري

دشن مدير الصحة بمديرية صالة، الدكتور عبدلله حسن ، صباح اليوم السبت، الدورة التدريبية للعاملين الصحيين المشاركين بحملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال ، والتي ستبدأ من يوم غدا الأحد، بأحياء المديرية.

وقال مدير الصحة بصالة : أن الحملة سوف تستهدف الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات، عبر فرق ثابتة ومتحركة من منزل إلى منزل من 5 إلى 7 مارس 2023.

وأضاف أن الحملة تأتي بإشراف مدير عام الصحة بالمحافظة الدكتورعبدالرحمن الصبري ومدير عام مديرية صالة المهندس عارف اليوسفي ، ستنفذ بعدد واحد وأربعين فريقاً متحركاً وأربع فرق ثابتة ، بإجمالي ستة وثمانيين عاملاً صحياً وعاملة.


ولفت إلى أن الدورة التدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في الحملة ، تهدف لإكسابهم مهارات تتعلق بتقنية وآلية عملية التحصين وتسجيل البيانات وأساليب التعامل مع الفئات العمرية المستهدفة من الحملة بطرق جيدة وسهلة وتعريفهم بالدليل الإرشادي الخاص بالحملة .

ودعا الدكتور عبدالله حسن الآباء والأمهات والمجالس المحلية وخطباء المساجد والمرشدين والشخصيات الإجتماعية والإعلامية ، لتفعيل دورهم لإنجاح الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال الفتاك والتفاعل مع فرق التحصين الميدانية والثابتة والقيام بواجب التوعية  للدفع الأطفال لأخذ جرعة التحصين لحمايتهم من هذا الوباء القاتل .. مؤكدًا أن اللقاح آمن  وفعال.

وأشار مدير الصحة بصالة  في تصريحه لـ"صحيفة عدن الغد" إلى زيارة لمكان التدريب نفذتها وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق برفقه المشرف المركزي ومدير التحصين بالمحافظة الدكتور ياسين الشريحي ونائب مدير التحصين بالمحافظة معاذ الرميمة، مقدماً لهم بالغ شكره وتقديره لزيارتهم.