آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-10:15ص
أخبار المحافظات

وكيل حضرموت يفتتح مشروع منظومة الطاقة الشمسية ويتفقد مشروع طريق القراشم بمديرية ساه

الأربعاء - 01 مارس 2023 - 06:58 ص بتوقيت عدن

وكيل حضرموت يفتتح مشروع منظومة الطاقة الشمسية ويتفقد مشروع طريق القراشم بمديرية ساه

حضرموت(عدن الغد)خاص:

افتتح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري ، اليوم، مشروع تركيب منظومة الطاقة الشمسية لتشغيل بئرين بحقل الخلعة بمدينة ساه ، بتمويل شركة بترومسيلة.

وتعرف وكيل المحافظة، بحضور مدير عام المديرية مبارك الجابري إلى شرح حول المشروع الذي يتضمن تركيب أكثر من 240 لوح ذات وجهين بقدرة إنتاج 145 كيلو وات ويستفيد من المشروع حوالي ثلاثين ألف نسمة.

وفي سياق آخر، اطلع وكيل المحافظة ، بحضور مدير عام الأشغال العامة الدكتور علوي بن يحيى على سير العمل الجاري في مشروع طريق "القراشم – عدم –ساه" بوادي حضرموت ، البالغ كلفته الاجمالية 4 ملايين و619 ألف و482 دولار، بتمويل من حصة مبيعات النفط. 

ويشمل المشروع الذي يبدأ من خط القراشم وينتهي الى عقبة ساه أعمال الحفر الانشائي والردم وفرش طبقة الأساس والطبقة الاسفلتية وردم الأكتاف ، بطول 37،100 كيلومتر مع عقبة ساه بطول 1،888 كيلومتر ، حيث بلغت نسبة الانجاز فيه قرابة 65 في المائة.

رافق وكيل المحافظة عدد من مدريري عموم المكاتب الوزارية، ونائب المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة المهندس سهل بن سهل وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية والمختصين.