آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-02:11م
أخبار المحافظات

قانونية انتقالي لودر تقيم ندوة مع مدراء الإدارات القانونية بمرافق المديرية

الإثنين - 06 فبراير 2023 - 03:05 م بتوقيت عدن
قانونية انتقالي لودر تقيم ندوة مع مدراء الإدارات القانونية بمرافق المديرية
لودر(عدن الغد)خاص:

أقامت الإدارة القانونية في المجلس الانتقالي لودر ندوة قانونية مع مدراء الشؤون القانونية بمرافق المديرية، والأجهزة الأمنية، وذلك بحضور رئيس المجلس الانتقالي لودر حسين علي القفعي.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي لودر القفعي بالأخوه مدراء الإدارات القانونية ، شاكراً حضورهم ، ومتمنياً لهم كل التوفيق والنجاح الدائم في مهامهم.

حيث نقل القفعي تحيات القيادة السياسية ممثلاً باللواء عيدروس الزبيدي، وكذلك تحيات رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي محافظة أبين الأستاذ/محمد احمد الشقي.

واستهل مدير الادارة القانونية محمد الشبيلي حديثه بترحيب برئيس المجلس الانتقالي لودر والاخوه مدراء الإدارات القانونية في مرافق المديرية والأجهزة الأمنية على تلبيتهم الدعوه، مثمن جهودهم في إطار عملهم.

وأوضح مدير الادارة القانونية معرفة أنظمة تطبيق القانون في كافة المرافق الحيوية والامتثال للقانون واحترام مبادئه، لكي يسود العدل والمساواة بين أبناء الشعب.

بعد ذلك قدم الدكتور ناصر علي الصغير محاضره بعنوان "كيفية تطبيق النظام والقانون قبل وبعد عام 1990م" ، والذي قدم شرحاً مفصلاً حول كيف كان تطبيق القانون في الجنوب قبل تحقيق الوحدة، في ظل دولة تحتكم للانظمة والقوانين.

وأشار الصغير في محاضرته أمام مدراء الإدارات القانونية في المديرية أن نظام الجنوب كان يعتمد على تطبيق القانون في كافة المرافق الحيوية والمدنية، حتى أصبح الجميع يخاف من أن يخالف القانون لكي لا تطبق عليه العقوبات القانونية.

واضاف قائلاً: أما بعد عام 1990م ضاعت الانظمة تطبيق القانون، واستبدالها بنظام الهدايا (الرشوة)، في المرافق العامة وإدخال مصطلحات دخيله على الجنوبيين، منها على سبيل المثال في المجال التربوي البديل، الذي هو السلاح فتاك الذي دمر أجيالنا الجنوبية.

وزف الدكتور الصغير بشائر النصر واستعادة النظام والقانون الجنوبي، وإعادة دولة الجنوب الغالية خلال المرحلة القادمة القريبة جداً.

بعد ذلك فتح باب النقاش للحاضرين وطرح آرائهم حول كيفية العمل المؤسسي والقانوني.

حضر الندوة كلاً من مدير الادارة التنظيمية للمجلس الانتقالي لودر علي دهمس ومدير الادارة الثقافية..