آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-05:22م
أخبار وتقارير

وكيل الهيئة العامة للطيران يشارك في الاجتماع السادس لمسؤولي الطيران في الشرق الاوسط

الخميس - 03 نوفمبر 2022 - 09:11 ص بتوقيت عدن

وكيل الهيئة العامة للطيران يشارك في الاجتماع السادس لمسؤولي الطيران في الشرق الاوسط

ابوظبي ( عدن الغد ) خاص

بحضور وكيل الهيئة العامة للطيران المدني المهندس / محمد ناشر طاهر افتتحت أمس الأربعاء فعاليات الاجتماع السادس لمسؤلي الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط والذي تستضيفه الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الامارات العربية المتحدة برعاية المدير العام سيف محمد السويدي، وبالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو” ممثلا بمديره العام السيد محمد ابوبكر فارع، وذلك خلال الفترة 1 – 3 نوفمبر الجاري في أبوظبي.

حيث يشارك في الاجتماع رؤساء ومدراء عموم سلطات الطيران المدني في دول الشرق الأوسط ومنظمات قطاع الطيران المدني الاقليمية والدولية على رأسها المنظمة العربية للطيران المدني والمنظمة الأوربية لسلامة الطيران EASA .

وتتناول الاجتماعات العديد من المحاور ذات العلاقة بتطوير قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط، بجانب سيتم تسليط الضوء على آخر المستجدات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون تطوير الأعمال والمبادرات بما يسهم في تحقيق المصلحة المشتركة.

كما يناقش الاجتماع التطورات العالمية والإقليمية بقطاع الطيران المدني وسلامة الطيران والملاحة الجوية، بالإضافة إلى أمن الطيران وحماية البيئة والتنمية الاقتصادية للنقل الجوي ودعم التنفيذ.