آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-03:06ص
أخبار وتقارير

الائتلاف الوطني الجنوبي يهنيء الشعب والقيادة السياسية بمناسبة العيد 59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

الخميس - 13 أكتوبر 2022 - 08:48 م بتوقيت عدن

الائتلاف الوطني الجنوبي يهنيء الشعب والقيادة السياسية بمناسبة العيد 59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

((عدن الغد)) خاص

شعبنا اليمني يحتفل بالعيد التاسع والخمسون لثورة 14 أكتوبر المجيدة، نرفع أطيب التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، برئاسة الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس، وإلى أبناء شعبنا اليمني في كل مكان بهذه الذكرى العظيمة التي صنع فيها أبناء شعبنا في جنوب الوطن ملحمة أسطورية وحققوا معجزة خالدة بالثورة على الاستعمار وصولاً إلى الاستقلال الناجز.
إن ثورة الشعب الأبية التي اندلعت شرارتها في جبال ردفان وتجاوبت معها كل انحاء الوطن جنوبه وشماله هي تحول تاريخي بعد ثورة 26 سبتمبر، فقد انتقلت اليمن إلى عهد جديد بعد أن أزاحت عنها سنوات طويلة من عهود الاستعباد والاستعمار.
لقد قدم شعبنا في جنوب الوطن في سبيل الانتصار لثورة 14 أكتوبر قوافل من الشهداء الأجلاء والكثير من الأبطال الذين ناضلوا من أجل مقارعة الاستعمار وقدموا في سبيل هذا الوطن التضحيات الجسام.
ويغمرنا ويغمر كل يمني الفخر والاعتزاز بتلك الثورة المجيدة التي أنجزت الاستقلال، مسنودة بإرادة شعبنا، وبتلاحم المناضلين في جنوب الوطن وشماله، حين لبى ابطال اكتوبر نداء ثوار سبتمبر للدفاع عن الجمهورية التي اسقطت الاستبداد والكهنوت، فكانت سبتمبر سنداً ودعماً لثورة أكتوبر حتى تحقق لشعبنا الانتصار والتحرر.
لقد كانت أهداف الثورة اليمنية نبراساً سار عليه رجال الحركة الوطنية متسلحين بالإخلاص والعمل، لا يدفعهم إلا الهم الوطني، لبناء اليمن الكبير لكل أبنائه، ولا يعلون إلا مصلحة وطنهم وشعبهم.
واليوم فإن هذه الذكرى المجيدة تلهم جماهير شعبنا اليمني مواصلة كفاحه العنيد للتحرر من مخلفات الاستعباد والاستعمار، ومواصلة السير لانهاء الانقلاب واستعادة الدولة، والشروع في بناء الدولة الاتحادية، دول العدل والمساواة والنظام والقانون والديمقراطية، وبذلك نجسد معاني الوفاء لنضال ثوار اكتوبر وسبتمبر، ولتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم ليعيش الشعب بسلام وكرامة.

وفي هذه الذكرى المجيدة ندعو الجميع الى مراجعة الذات والانتصار لاهداف الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر وحري بنا أن نكون أشد تمسكاً بنهج ثورة 14 أكتوبر والوفاء لاهدافها، واستدعاء كل المحطات والنقاط المضيئة في تاريخ النضال الوطني، لإحداث التغيير المأمول، والذي يفضي إلى تلاحم كل القوى الوطنية والنهوض لاستكمال تحرير البلاد، ورفع المعاناة عن شعبنا، والحفاظ على المكتسبات الثورية، والعمل المشترك مع كافة القوى الوطنية لمنع انزلاق اليمن إلى مشاريع العنف والفوضى، فشعبنا يستحق أن يعيش في ظل دولة تحفظ له حقوقه وحريته وكرامته.
وفي هذه المناسبة العظيمة نحيي بإجلال رموز النضال الأكتوبري الذين سطروا أروع الملاحم، ولكل رموز النضال الوطني، وأن نترحم على قوافل الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل الوطن وحريته.
والتحية موصولة لكل الأبطال في ميادين الدفاع عن الشرف والبطولة، وللميامين الذين يواجهون مشاريع الموت والعنصرية بروح وطنية وثابة لا ينحرفون عن المشروع الوطني الجامع، حتى يتحقق لشعبنا النصر.
وإذ نهنئ جماهير شعبنا بعيد ثورة 14 أكتوبر، فإننا ندعو كل أبناء اليمن وقواه السياسية والاجتماعية لنبذ الفرقة والخلاف، والتسامى فوق كل المصالح الضيقة، مؤكدين أن أيدينا ممدودة للجميع حتى يتحقق لشعبنا ما يصبو إليه.

وكل عام وشعبنا ووطننا بخير.

الائتلاف الوطني الجنوبي 
13/ 10/ 2022