آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-03:02ص
أخبار المحافظات

محافظ أبين يناقش مع مدير عام سرار وعدد من وجهاء المديرية متطلبات العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد

الثلاثاء - 16 أغسطس 2022 - 05:54 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يناقش مع مدير عام سرار وعدد من وجهاء المديرية متطلبات العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد

أبين (عدن الغد)سبأ

ناقش محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم مع مدير عام  مديرية سرار صالح قدار  وبحضور عدد من وجهاء المديرية وناقش معهم قضايا التربية والتعليم بالمديرية .

واستعرض مدير عام سرار والوفد المرافق له الاحتياجات والمتطلبات لمكتب التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2022/2023م حيث أشاروا إلى النقص الكبير للمعلمين والاحتياج إلى التعاقد مع 160 معلم ومعلمة ودفع لهم راواتب تعاقدية شهرية بقيمة خمسون ألف ريال لكل معلم بالإضافة إلى المساهمة في تحسين وضع المعلمين الاساسيين بدفع عشرون ألف ريال لكل معلم  ويبلغ المبلغ الإجمالي المطلوب 15 مليون ريال شهرياً ستساهم السلطة المحلية ومكتب التربية بالمديرية بدفع جزء كبير منه وطالبوا محافظ المحافظة المساهمة لإنجاح سير العملية التعليمية بالمديرية .

وبدوره أشار محافظ المحافظة على اهمية التعليم وضرورة العمل على حل كافة القضايا التي تعيق العملية التعليمية في المديرية وأكد على أنه سيساهم بمبلغ 4 مليون ريال شهرياً من قيمة التعاقدات مع المعلمين .

حضر اللقاء رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة محمد احمد الشقي 
ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة احمد السيد عيدروس 
ومدير عام مكتب محافظ أبين سليمان الوكود ونائب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة محمد صالح عبدالرحمن 
ومستشار مكتب التربية بالمديرية شيخ عوض النوباني ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية سرار علي ناصر الحامدي والشيخ حمود فاضل شخصية اجتماعية بالمديرية .