آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:17م
أخبار المحافظات

دحبج ومكيش يناقشان مع مدير عام الخدمة المدنية استحقاقات العلاوات السنوية للموظفين بزنجبار

الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - 04:51 م بتوقيت عدن
دحبج ومكيش يناقشان مع مدير عام الخدمة المدنية استحقاقات العلاوات السنوية للموظفين بزنجبار
زنجبار (عدن الغد ) خاص

تنفيذا لخطة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب فرع محافظة ابين للنزول الميداني لمتابعة قضايا وحقوق الموظفين من علاوات وتسويات وبالتنسيق مع ادارة المنظمات الجماهيرية في المجلس الانتقالي الجنوبي بابين

عقد صباح اليوم الاخ سالم عوض دحبج رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب فرع محافظة ابين ومعه الاخ صالح مكيش مصعبين الامين العام لاتحاد لنقابات عمال الجنوب بالمحافظة

لقاء مع مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتامينات بمحافظة ابين الاخت المحامية عيشة غالب بمكتبها بعاصمة المحافظة زنجبار

وناقش اللقاء اسباب تاخير اصدار فتاوي الاستحقاق للعلاوة السنوية لمختلف مرافق الخدمة المدنية بالمحافظة وماهي الاسباب العراقيل التي حالت دون انجاز ذلك..

حيث اوضحت قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بابين

خلاصة لقاءها بمعالي وزير الخدمة المدنية والتامينات البروفسور عبدالناصر الوالي ومنها قضية كشوفات المتقاعدين واستحقاقهم لسبع علاوات وكشف الموظفين الاساسيين..

كما تم مناقشة تجهيز كشوفات الاستحقاق للعلاوة السنوية لكافة الموظفين وماهي الاسباب والعراقيل التي حالت دون إصدار الفتاوي من قبل وزارة الخدمة وماهي المرافق التي لم تستكمل بيانات موظفيها..

من جانبها رحبت مدير عام الخدمة المدنية والتأمينات الاخت المحامية عيشة غالب بقيادة اتحاد النقابات بالمحافظة

مؤكدة في حديثها بانه بحسب توجيهات محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ومتابعته وحرصه على حصول كافة موظفي المحافظة على مستحقاتهم من العلاوة السنوية والتسويات واغيرها

واعطاء المكتب كافة الصلاحيات للوقوف مع مصالح الموظفين وبهذا فقد انجزنا ما طلب منا في المرحلة الأولى وانجزنا خلاصات المالية المستحقة لكل مرفق  على ان يتم ارفاق به كشف الفتوى وفق التعميم الأول..

مشيرة الى ان كشوفاتنا جاهزة للمرحلتين وفق الضوابط والنماذج المرسلة من وزارة الخدمة فيما تم استحداث فقرة من قبل المالية في الاستمارات لمعرفة سنوات الانقطاع من الخدمة لبعض الموظفين ان وجدت والمتغيرات المستحدثة لم توافينا بها اربعة مرافق بالمحافظة هي 1- مكتب الصحة والسكان 2- مكتب الزراعة والري 3- التعليم الفني والتدريب المهني 4- الإدارة المحلية..

وهذه المرافق تعاني من وجود عدد كبير من موظفيها بلغو احد الاجلين حيث تم استرجاع كشوفات المرافق المذكورة بسبب الاستحداثات من قبل المالية بسبب فترة الانقطاع من الخدمة لبعض الموظفين..

مشيرة الى ان المكتب سلم الكشوفات للمرافق الجاهزة ماعدا 4 مرافق التي لم تستوفي تلك المستحدثات وستكون جاهزة خلال الايام القادمة..

واوضح الإخوة في قيادة الاتحاد العام للنقابات عمال الجنوب بالمحافظة من جانبهم ان المالية لا تعتبر جهة تشريعية في استحداث اي بيانات والخدمة المدنية وهي الجهة المسؤولة تشريعياً بشان الكشوفات والملاحظات

حضر اللقاء الاخ محمد ناصر السقاف رئيس اللجنة النقابية للمصارف والماليه بابين