آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-12:28م
أخبار المحافظات

وكيل وزارة الزراعة يتفقد العمل في منشأة امشرفاء في عبر خلاف بمنطقة العند

السبت - 16 يوليه 2022 - 07:47 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة يتفقد العمل في منشأة امشرفاء في عبر خلاف بمنطقة العند

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل

اطلع وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي مدير مكتب الزراعة محافظة لحج صباح اليوم السبت الموافق 16 يوليو 2022م على انجاز العمل في ردم الساعد الأيسر لعبر امشرفاء في عبر خلاف التابع لجمعية العرائس بمنطقة العند مديرية تبن لحج..

حيث تسببت السيول العام الماضي بتخريب بعض القنوات الزراعية الرسمية لجمعية العرائس كأنشقاق عبر امشرفاء التابع لقناة الرئيسية في عبر خلاف بمنطقة العند لاضرار جسيمه بسبب كثره تدفق السيول مما تسببت في شق عبر خلاف من امام مقاسم بوابات عبر امشرفاء ونزول المياه الى الوادي.

ومن خلال مبادرة مجتمعية قام الشيخ بكيل عبده ماطر المسعودي وعلى نفقته الخاصة من خلال ردم الساعد الأيسر بعبر امشرفاء بالتراب من أرضه الزراعية حيث استمر العمل في الكبس والردم لساعد مدة 48 ساعة وبلغت التكلفة المالية ثلاثة مليون ريال.

وهذا العبر يعتبر مغذي لاراضي عددها ( 4 الف فدان ) في عبر خلاف ويشمل الاراضي الزراعية على طول العبر للمزارعين قرى العند وكود دعيس وكدمة عوض علي والشقعة وزايدة وامجردوف  ويأتي تنفيذ هذا العمل من قبل الشيخ  بكيل عبده ماطر المسعودي كمبادرة مجتمعية له..

وخلال الزيارة شكر المهندس عبد الملك ناجي الأخ بكيل المسعودي على هذا العمل الرائع من خلال اصلاح وإعادة  تأهيل قناة الري لعبر امشرفاء من خلال اقامة ردم تربي لساعد الأيسر للمنشأة بغية استفادة المزارعين من مياه السيول خلال هذا الموسم.

وقدم ناجي شكره الى سيادة وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري على اللفتة الكريمة لمحافظة لحج من خلال الدعم المقدم في انجاز بعض المشاريع الزراعية كما قدم شكره لدكتور مساعد القطيبي مدير عام صندوق التشجيع السمكي الجهة الاولى الذي نفذ توجيهات معالي وزير الزراعة بسرعة التمويل.. شاكرا الاخ وكيل قطاع الري ومدير عام المنشأت الري على تفاعلهم معنا.

وأضاف ناجي استعداد مكتب الزراعة والري لحج الاستقبال السيول ونتمنى من المزارعين بذل الجهد المضاعف موكدا ان الجميع سيكون فريق واحد الجمعيات الزراعية ومكتب الزراعة والمزارعين لاستقبال الموسم السيول لهذا العام..

حضر الزيارة التفقدية كل من المهندس سعيد سيلان نائب مدير الزراعة لحج الاخ ماريو أحمد قنبوع المستشار القانوني لدى مكتب الزراعة المهندس جمال لعصل مدير الري بالمحافظة لحج والأخ عبدالله فضل عبد المجيد نائي مدير الري بالمحافظة لحج والأخ عيدروس الدوح مدير ادارة الري بمديرية تبن.