آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-06:22م
أخبار عدن

منسقية المجلس الانتقالي في كلية التربية عدن تعقد اجتماعها السنوي

الخميس - 30 يونيو 2022 - 12:17 ص بتوقيت عدن

منسقية المجلس الانتقالي في كلية التربية عدن تعقد اجتماعها السنوي

عدن (عدن الغد) خاص :

عقدت الهيئة العمومية لمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في كلية التربية عدن يوم أمس الثلاثاء ٢٨ يونيو ٢٠٢٢م اجتماعها السنوي وذلك في رحاب كلية التربية عدن برئاسة الدكتور عبده يحيى الدباني رئيس المنسقية في الكلية.

وفي هذا الاجتماع الذي حضره عدد كبير من أعضاء المنسقية افتتح الاجتماع بكلمة الدكتور عبده يحيى الدباني رئيس المنسقية استهلها بالترحيب بالأخوة الأعضاء الحضور شاكرا لهم تلبية الدعوة لحضور هذا الاجتماع وإنجاحه.

واستعرض رئيس المنسقية في كلمته أبرز القضايا التي سيناقشها هذا الاجتماع والمتمثلة في مناقشة سير عمل المنسقية خلال الفترة الماضية وأبرز الصعوبات التي واجهتها وسبل تجاوزها وكذا المهام التي يجب أن تضطلع بها المنسقية خلال الفترة القادمة، وكذا ترفيع عدد من أعضاء المنسقية لتولي مهام الدوائر المستحدثة في رئاسة المنسقية من أجل توسيع نشاطها بما يواكب المرحلة الراهنة بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات السياسية على الساحة الجنوبية.

كما استعرض الدكتور عبده الدباني في كلمته النجاحات التي حققتها المنسقية رغم إمكاناتها المتواضعة والتي كان أهمها الجهود التي بذلتها المنسقية في تفعيل العمل النقابي بالجامعة ورأب الصدع الحاصل بين أعضاء النقابة وتقريب وجهات النظر لكي تؤدي النقابة واجباتها ومهامهاعلى أكمل  بما يكفل حفظ حقوق الأعضاء وفي هذا أشار إلى أن المنسقية قطعت شوطا كبيرا في تقريب وجهات النظر والجلوس مع 
الأطراف النقابية المتباينة والذي سينتج عنه في الفترة القادمة بمشيئة الله عقد المؤتمر النقابي بالجامعة.

بعد ذلك تم فتح باب النقاش حول الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الاجتماع حيث طرح الأخوة الأعضاء ملاحظاتهم والتي تمحورت حول ضرورة أن يضطلع أعضاء المنسقية بمهمتهم الأكاديمية والعلمية وتقديم المقترحات والحلول لأبرز المشكلات التي يعاني منها جنوبنا الحبيب ومن ثم تقديمها إلى قيادة المجلس الانتقالي. وكذلك ضرورة تحسين عملية التنسيق والتواصل بين القيادة السياسية والمنسقيات في الجامعة لما من شأنه الرفع من أداء عمل المنسقيات.

وبعد طرح الملاحظات تولى الأخ رئيس المنسقية بالرد على ملاحظات الأخوة الأعضاء مؤكدا على أن هذه الملاحظات سوف ترفع إلى قيادة المنسقية ومن ثم  إلى القيادة السياسية.

وفي نهاية هذا الاجتماع أقر المجتمعون بالإجماع ترفيع الأخوة الأعضاء التالية أسماؤهم إلى رئاسة المنسقية وهم:
١- د. صلاح سالم أحمد
٢- د محمد والي 
٣ د. سالم علوي الحنشي
٤- د عبدالله الزامكي
٥- م.  عبدالحافظ عبدربه هادي
٦- م . افراح رضوان 
٧-  م ، وحيد ياسين شيكو .
كما تم التصويت على قرار رئاسة المنسقية بتعيين الدكتور صلاح دويل لرضي بمنصب نائب رئيس المنسقية في الكلية نظرا لوجود الشاغر لهذا المنصب.

وفي ختام هذا الخبر فإن رئاسة المنسقية تدين الجريمة الإرهابية 
التي حدثت اليوم ظهرا بجوار الكلية 
مستهدفة القائد الفذ صالح السيد 
وتترحم على الشهداء الابرار وتسال الله تعالى الشفاء للجرحى .
المجد للجنوب وطنا وشعبا 
والخزي والعار لاعدائه الفاجرين
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

من لطف فضل حسين