آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-05:04م
رياضة

جماهير كرة القدم بمديرية مكيراس تطالب بتأهيل وتجهيز ملعب نادي شباب مكيراس

الأربعاء - 29 يونيو 2022 - 08:00 م بتوقيت عدن

جماهير كرة القدم بمديرية مكيراس تطالب بتأهيل وتجهيز ملعب نادي شباب مكيراس

مكيراس((عدن الغد)) خاص

طالب المئات من الجماهير العاشقة والمتابعة لكرة القدم في مديرية مكيراس العمل على انهاء ملف ملعب نادي شباب مكيراس لكرة القدم وتجهيزه ، وقال المطالبين ان هذه المطالبة تأتي من اجل حث وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم ومن بهمه الأمر على الإسراع في تأهيل معلب نادي شباب مكيراس مسرح بطولة باصغير المسبحي والفعاليات الرياضية الأخرى.

وقال الإعلامي والرياضي قاسم عمر المسبحي ان عدم الأهتمام بتأهيل ملعب نادي شباب مكيراس الرياضي وملعب نادي جمال عبدالناصر الرياضي بعريب  هي أسباب تراجع الرياضة في المديرية وأضاف المسبحي فعدم وجود الملاعب ونقص التجهيز ، كان له الأثر الكبير بتدهور الرياضه على مستوي الفرق الشعبيه . وقال أن مديرية مكيراس خاصة والمحافظة عامة تنتظر بفارغ الصبر دوري باصغير المسبحي في موسمه السادس، بينما مسؤولين وزراة الشباب والرياضة لم يبادرو بتأهيل ملعب نادي شباب مكيراس الرياضي مسرح بطولة باصغير المسبحي .

وختم حديثه ان مديرية مكيراس مدينة الجمال والضباب وقبلة الرياضه والشباب وعلى مدار خمس سنوات ماضية إستضافة على ملعب نادي شباب مكيراس الرياضي دوري باصغير المسبحي وبدعم سخي وبرعاية كريمه من الشيخ احمد محمد المسبحي وكانت وعلى مدار الخمس السنوات ناجحة وبكل المقاييس ، وبشهادة الجميع وكان بطلها الجماهير الغفيره التي توافدت من أنحاء مختلفة من البلاد، ولاقت إهتمام إعلامي كبير ، وظهرت باحسن حال، وأجمل صورة ، وهذا يعود لحسن التنظيم والتنسيق ،كما استقبل ملعب نادي شباب مكيراس نجوم الوطن بمختلف فئاته العمرية نجوم كرة القدم في المنتخبات الوطنية.
وأكد المسبحي أن الفرق الشعبية يجب أن تولى لها أهمية خاصة بل أستثنائية لانها هي الطريق الأوحد الذي من خلالها يمكن صقل وتطوير الخبرات والأمكانيات الفنية لللاعبين الشباب .

وكما طالبت الشخصيات الرياضية في المديرية بتجهيز وتأهيل المعلب وعلى رأسهم الشيخ احمد محمد المسبحي راعي دوري باصغير المسبحي والاستاذ محمد احمد الحداد رئيس اللجنة المنظمة لدوري باصغير المسبحي  والشيخ جمال العاقل والكابتن احمد مرمص رئيس نادي شباب مكيراس  والإعلامي عبدالكريم الوحيشي ، وأكدوا عن مواقفها من ملف الملعب  بانها تؤكد على وقوفها الدائم دعما للمسيرة الرياضية في المديرية وانها لم تؤل جهدا في اي وقت من الأوقات لتطوير  الرياضية في المديرية والتي كان آخرها تجهيز ملعب نادي شباب مكيراس وإقامة بطولة باصغير المسبحي على أرضيته الترابيه وإمكانيات محدودة وخاصة .

وفي ذات السياق اوضحت الجماهير الرياضية في مطالبها بالبدء بتأهيل وصيانة ملعب نادي شباب مكيراس وتجهيزه وتغطية ارضية الملعب بالعشب الصناعي ، وتنفيذ اعمال المرافق اللازمة والتشطيبات النهائية والإنارة.

وحمل الجمهور الرياضي وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم عن التأخير في تجهيز الملعب  ، وتوقف النشاطات الرياضية واهمها النسخه السادسه من دوري باصغير المسبحي ..وكما اكد الجمهور الرياضي ان وزارة الشباب والرياضة هي المسؤول عن المنشئات الرياضية وانهم تعهدوا سابقا بدعم مشروع الملعب بالمديرية ، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم تقديم اي دعم لهذا المشروع الرياضي الهام للمديرية والمحافظة ، وهذا بحد ذاته يضع العديد من علامات الاستفهام اذا ما رأينا ان هناك منشئات رياضية تقام هنا وهناك في الوطن وتستثنى مديرية مكيراس من هذه المنشئات.

وطالب الجمهور الرياضي الجهات المختصة النظر بعين الاعتبار لمديرية مكيراس من اجل مصلحة الفرق الرياضيه بالمديرية والمحافظة وليمارس ابناء مكيراس هواياتهم في اللعبة الشعبية على ارض ملعب نادي شباب مكيراس. وليس هذا فحسب وطالب الجمهور الرياضي وزارة الشباب والرياضة  بدعم تأهيل ملعب نادي  جمال عبدالناصر الرياضي بعريب ، كباقي محافظات ومديرية الوطن تخدم ابناء المحافظة والمديرية في كافة الألعاب الرياضية الأخرى الفردية والجماعية منها .