آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-05:04م
أخبار عدن

الامين العام المساعد للأمانة العامة لرئاسة الوزراء يلتقي فريق منظمة نداء جنيف بعدن

الثلاثاء - 14 يونيو 2022 - 07:11 م بتوقيت عدن

الامين العام المساعد للأمانة العامة لرئاسة الوزراء يلتقي فريق منظمة نداء جنيف بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

استقبل الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أ/ عزيز ناشر اليوم الثلاثاء في ديوان الأمانة العامة بالعاصمة عدن   الامين العام لمنظمة نداء جنيف السيد / الان يتلروز العاملة  في مجال حل النزاعات المسلحة و التعريف بالقانون الدولي  و المدير القطري للمنظمة أ/ محمد حسين.

وخلال اللقاء تم بحث مستجدات الاوضاع والانتهاكات  والجرائم الحوثية إزاء أبناء اليمن  واستمرارهم في تجنيد الأطفال والزج بهم إلى المعارك بالإضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة من الحكومة الشرعية برئاسة دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك للدفع بعملية السلام و إنها الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية على الشعب اليمني.


وأكد ناشر التزام الحكومة الشرعية بالقانون الدولي  ومعاهدة جنيف لحقوق الإنسان وكافة المعاهدات الدولية التي تنص على الالتزام بمبادئ حقوق الإنسان و دعم جهود كافة المنظمات الدولية  العاملة في اليمن.

 
كما شدد على حرص  الحكومة الشرعية والتزامها  ببنود الهدنة التي رعتها الامم المتحدة  وإيفاءها بالإلتزامات التي عليها كفتح مطار صنعاء الدولي و ميناء الحديدة شريطة دفع إيرادات الميناء لصالح دفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة للمليشيات الحوثية بالإضافة إلى فتح معابر محافظة تعز المحاصرة وهو ما رفضته المليشيا الحوثيه وتخلفت عن الإيفاء به.


كما ندد بما تقوم به المليشيات الحوثية من انتهاكات جسيمة ضد اليمنيين من تجنيد الأطفال و فتح المخيمات الصيفية ونشر أفكارها الهدامة للمجتمع و الزج بهم في جبهات القتال، اضافة إلى اعتقال المدنيين و الصحفيين و السياسيين و ممارسة العديد من الجرائم ضد المدنيين، أبرزها زراعة الألغام دون خرائط،  مؤكداً أن هذه المليشيات لا تأبه لمصلحة المواطنين وتسعى إلى توظيف كافة الوسائل لزيادة معاناتهم دون رادع وفي ظل غياب أي وسائل ضغط حقيقية من قبل المجتمع الدولي تجاه جرائم هذه المليشيات بحق أبناء الشعب اليمني.


من جانبه أعرب الأمين العام السيد / آلان ديليتروز عن شكره لتعاون الحكومة الشرعية مع منظمة نداء جنيف و تسهيل مهامها في المحافظات المحررة.


حضر اللقاء من جانب الأمانة العامة كل من الامين العام  المساعد لقطاع الخطط و البرامج لمجلس الوزراء أ/ فضل علي حسين، ورئيس دائرة  التعاون الاقليمي و الدولي أ/ ناظم الحنكي ، ورئيس دائرة السلطة المحلية أ/ محمد عبدالحميد الفقيه، مديرمكتب الامين العام أ/ صالح الحكمي، ود/ عبدالفتاح فريد ناشر مدير عام العلاقات العامة، ومن منظمة نداء جنيف المدير المالي  للمنظمة أ/ أميمة محمد، ومدير الاتصال و التواصل للمنظمة أ/ أحمد ناصر .