آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-03:37ص
أخبار المحافظات

محافظ شبوة يطلع على أوضاع جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة ويفتتح الدورة التأهيلية لتعليم قراءة القران الكريم بطريقة برايل للمكفوفين

الثلاثاء - 14 يونيو 2022 - 04:52 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة يطلع على أوضاع جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة ويفتتح الدورة التأهيلية لتعليم قراءة القران الكريم بطريقة برايل للمكفوفين

عتق((عدن الغد)) عادا القباص

اطلع محافظ شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي اليوم على أوضاع جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة.

وتعرف المحافظ خلال زيارته للجمعية على مستوى سير العملية التعليمية بالمركز التعليمي للجمعيةمن ذوي الإعاقة كما زار قسم التوحد وقام بافتتاح الدورة التاهيلية والتعليمية لتعليم قراءة القران الكريم بطريقة برايل للمكفوفين وبعض الأنشطة التدريبية الخاصة با المكفوفين .

وقد نوه بن الوزير بمستوى الجهود المبذولة في تعليم هذه الفئات الخاصة من المجتمع ،واستخدام الطريقة العلمية الحديثة في إيصال المعلومة لهم والتي يحاضر فيها الأستاذ عبدالله أحمد باجري مدرب معتمد من المجلس البريطاني ومؤسسة الخريجين .

مؤكداً أهمية تمكين ذوي الاعاقة من التعليم والمعرفة ،باعتباره الطريق الوحيد للتغلب على مختلف أنواع الإعاقة ،وتمكينهم من الاندماج في المجتمع بثقة وقدرة كاملة على التفاعل والمساهمة في مختلف مناحي الحياة..مثمنا جهود القائمين على المركز ومثابرتهم في تقديم خدماتهم السامية لهذه الفئة المهمة في المجتمع مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية سوف تكون عون  وعامل مساعد دائما لتذليل الصعاب وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهذه الشريحه الهامة في المحتمع .

الى ذلك ناقش المحافظ بن الوزير مع قيادة الجمعية والمعلمين والمعلمات بالمركز التعليمي مستوى الأنشطة التربوية والتعليمية والخدمية التي تقدمها الجمعية والمركز لذوي الاحتياجات الخاصة وابرز المعوقات التي تواجهها في تقديم خدماتها الإنسانية لرعاية وتأهيل هذه الفئة من المجتمع .

إلى ذلك ناقش المحافظ بن الوزير مع قيادة الجمعية والمعلمين والمعلمات بالمركز التعليمي مستوى الأنشطة التربوية والتعليمية والخدمية التي تقدمها الجمعية والمركز لذوي الإعاقة وأبرز المعوقات التي تواجهها في تقديم خدماتها الإنسانية لرعاية وتأهيل هذه الفئة من المجتمع .

وكان أمين عام الجمعية الأستاذ محمد عوض دحيلة قد استعرض أهم الأنشطة التدريبية والتأهيلية التي تنفذها الجمعية ومركزها التعليمي لذوي الاحتياجات الخاصة لدمج فئتها المستهدفة مع اقرانهم الآخرين عبر مشاريع الجمعية التأهيلية والتدريبية للتنمية العلوم والمهارات بطرق حديثه لتكوين بيئه اجتماعية وتحفيزهم بالانتماء ودمجهم في المجتمع .

مقدما شكره وتقديره للمحافظ بن الوزير على زيارته الأولى للجمعية وتذليل الصعاب من اجل أن يحصلوا ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة على كامل حقوقهم العلمية والصحية والوظيفية .

رافق المحافظ في هذه الزيارة الميدانية رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسرده ومديرعام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سالم محمد حنش ومديرعام مكتب فرع الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء والجرحى والمناضلين بالمحافظة الأستاذ محسن عبدالله مرعي وسكرتير المحافظ الأستاذ حسين سالم الرفاعي ونائب مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الإجتماعية بالمحافظة الأستاذ ناصر لشدف ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية عتق الأستاذ صالح حنش والعديد من المسؤولين بالمحافظة والمديرية ومجلس الآباء بالجمعية .