آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-10:31ص
أخبار عدن

ضبط شحنة (سمن) فاسدة بنقطة امنية بمديرية المعلا.

الإثنين - 13 يونيو 2022 - 04:48 م بتوقيت عدن

ضبط شحنة (سمن) فاسدة  بنقطة امنية بمديرية المعلا.

عدن((عدن الغد)) خاص

قامت نقطة الحمراء بضبط  شحنة(سمن)كبيرة فاسدة محملة بسيارة دينا كانت في طريقها للتسويق لتؤدي لكارثة صحية بالمديرية حيث تم التواصل مع مدير عام مديرية المعلا الاستاذ/عبدالرحيم الجاوي والذي بدورة قام بالنزول بمعية مدير عام صحة البيئة احمد سالمين ونائبة هاني هزاع والتواصل مع منذوبي الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس للنزول والحصر لعمل محضر واجراءات الإتلاف لتلك الشحنة.

وقال مدير عام مديرية المعلا ” ان فرق الرقابة الصحية بالمديرية تقوم بعملها على اكمل وجة في إتلاف المواد الغذائية التالفة التي يتم ضبطها من قبل النقاط الأمنية  او من فرق الرقابة الصحية ومكافحة دخولها وانتشارها بالمديرية.

واضاف الجاوي ،ان” هذة الشحنة كادت تؤدي لكارثة صحية لو جرى تسويقها في مديرية المعلا  اوبقية المدن مؤكدا بانه سيتم متابعة التاجر التابعة له تلك الشحنة  والرفع بة الى النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدة “.

واشاد الجاوي بدور رجال الامن في نقطة معسكر بدر وكذلك نقاط الحزام الامني بما يتمتعون به من حس امني ووطني شاكرآ لهم الجهود التي يقومون بها .

واشار الجاوي الى ان” السلطة المحلية اجهضت تسويق عشرات الاطنان من المواد الغذائية الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك البشري في الاشهر الماضية وضبطت تجار متورطين واحالتهم للنيابة لافتا الى ان هذه المواد ضارة وتؤدي الى عواقب صحية وخيمة”.ويسعى ضعاف النفوس من بعض التجار الى تسويق بضائع غذائية فاسدة وتالفة دون الاكتراث لعواقبها على الصحة العامة”.

حضر النزول الامين العام للمجلس المحلي م/المعلا عبدالناصر العماد ومندوبي الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضباط وافراد من عمليات الحزام .