آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-05:09م
رياضة

مكتب الشباب والرياضة يدشن المراكز الصيفية لأندية تعز

الأربعاء - 08 يونيو 2022 - 12:11 م بتوقيت عدن

مكتب الشباب والرياضة يدشن المراكز الصيفية لأندية تعز

تعز (عدن الغد) محمد الحكيمي:

دشن مكتب الشباب والرياضة بمحافظة تعز صباح اليوم الأربعاء افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي للأندية الرياضية للعام 2022 على صالة ملعب الشهداء وشهد حفل التدشين فقرات متنوعة فنية وخطابية وعروض كرنفالية وكشفية متنوعه وسط عدد كبير من الحاضرين .

وفي كلمته قال مدير عام مكتب الشباب والرياضة الاستاذ أيمن المخلافي أن المراكز الصيفية تعد من أهم الأنشطة التعليمية والثقافية والفنية والتي تسهم في تحفيز مواهب وابداعات وطاقات الجيل الصاعد وتعزيز ارتباطهم بالهوية اليمنية، والمكتسبات الوطنية.

وعبر المخلافي عن شكره لوزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان، على رعاية المراكز الصيفية ، واهتمامهما الكبير بالشباب والنشء .

وأكد المخلافي بأن المرحلة تتطلب من الجميع تكثيف الجهود والتعاون في تحصين الشباب وتسليحهم بالثقافة الوطنية وقيم الحرية والتسامح والاعتدال خاصة في ظل ما تمر به البلاد من مرحلة صعبة وتحديات مختلفة فرضتها الحرب التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية ، التي تكرس أساليب العبودية والتجهيل والزج بالأطفال والمراهقين إلى المحارق في سبيل مشروعهم الانقلابي .

ويستهدف برنامج المراكز الصيفية حوالي 10 الف ناشئ وشاب من خلال 15 مركز في 11 مديرية على مستوى المحافظة ويهدف إلى الارتقاء بالمستوى الثقافي والفكري لدى النشء والشباب وتعزيز ثقافة المشاركين في هذه المراكز بأهمية الانتماء والثقافة الوطنية والمحافظة على الهوية الوطنية.

حضر حفل التدشين مستشار المحافظ عبدالحكيم شرف ومدير عام مكتب الثقافة عبدالخالق سيف ومدير مكتب حقوق الانسان علي سرحان  وعدد كبير من الشخصيات الرياضية.