آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-07:31م
أخبار عدن

لجنة متابعة التوافق الوطني الجنوبي تصدر بلاغ صحفي

السبت - 04 يونيو 2022 - 04:30 م بتوقيت عدن

لجنة متابعة التوافق الوطني الجنوبي تصدر بلاغ صحفي

(عدن الغد)خاص.

أصدرت لجنة التوافق الوطني الجنوبي بلاغ صحفي عقب اجتماع عُقد صباح اليوم السبت.

وجاء في البلاغ الذي أصدرته اللجنة//

عقدت لجنة متابعة التوافق الوطني الجنوبي المنبثقة عن اللقاء التشاوري الجنوبي المنعقد في 5فبراير2022م، اجتماعها صباح  اليوم السبت الموافق 4يونيو2022م في مقر منتدى خور مكسر(الصباحي) ، وذلك برئاسة العميد علي بن شنظور رئيس اللجنة.

وقد وقفت امام نشاطها واتصالاتها مع مختلف القيادات الجنوبية (رسمية وغير رسمية) ، وأكدت على ضرورة استمرار الجهود لايجاد التوافق الذي يحتاجه ... في هذا التوقيت استعداداً للمرحلة القادمة التي تقتضي اكبر قدر من التوافق الجنوبي لمواكبة متطلبات المرحلة الحالية واستحقاقاتها السياسية والمستقبل ... وتطلعات شعب الجنوب لحل قضيته وتقرير مصيره وبناء دولته.

وتهيب اللجنة بمختلف قيادات للارتقاء الى مستوى التحديات القائمة و القادمة التي تعترض قضية الشعب .

كما أكدت اللجنة عدم قبول استقالة رئيس اللجنة ، مهما كانت العراقيل التي تعترض مواصلة عمل اللجنة ، وتم التوافق على عدم حل اللجنة وذلك لحاجة الجنوب للتوافق الجنوبي.

ودعت اللجنة كافة القوى  الى تهذيب خطابها الاعلامي بما يلبي قيم التصالح والتسامح وتعزيز وحدة الصف واتباع الخطاب الذي يقرب ولا يباعد وينقل الجميع من حوار الامنيات الى متطلبات الواقع.

وقررت اللجنة عقد اجتماع اخر منتصف الشهر الحالي للنظر في استمرار عملها بمبادرتها السابقة او تطويرها بما يلبي المستجدات والتطورات.

صادر عن لجنة متابعة تحقيق التوافق الوطني الجنوبي 

 السبت - 4يونيو2022م