آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-09:24م
أخبار المحافظات

قانونية انتقالي خنفر تقيم ندوة توعوية

الأربعاء - 01 يونيو 2022 - 08:26 م بتوقيت عدن

قانونية انتقالي خنفر تقيم ندوة توعوية

خنفر(عدن الغد)خاص:

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ابين وإشراف المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية خنفر

اقامت الادارة القانونية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في خنفر عصر اليوم الاربعاء في مدرسة الحمزة بمدينة جعار، ندوة توعوية  لاعضاء المجلس الانتقالي والنشطاء بمركز الحمزة ( و)  تحت عنوان تثبيت النظام والقانون من خلال ترسيخ الوعي القانوني في المجتمع.

وفي مستهل الندوة رحب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتفالي الجنوبي في مديرية خنفر العقيد حسين ثابت بالحاضرين جمبعا، وتطرق  في افتتاحيته الندوة الى الاستفادة مما تتناوله الندوة التوعوية من مفاهيم حول تثبيت القانون تثبيت النظام والقانون من خلال ترسيخ الوعي القانوني واشاعته في في المجتمع،  ونقلها الى المحيط المجتمعي في المراكز .

مشيرا إلى أهمية دور المراكز ،باعتبارها النواة والقاعدة الأساسية في الهرم التنظيمي ، والقوة الفعلية التي يعتمد عليها المجلس الانتقالي جماهيرياً ، وسياسيا .

مؤكدا أن قيادة المجلس الانتقالي بمديرية خنفر حريصة كل الحرص على تفعيل نشاط كافة المراكز والقيام بمهام عملهم وتحملهم المسؤولية الملقاة على عاتهم في سبيل تعزيز الدور المجتمعي والتوعوي بين أوساط المجتمع ، بالهدف السامي للمجلس الانتقالي الجنوبي ومشروعه المتمثل في استعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة وبحدودها المتعارف عليها قبل عام 1990 م .

وقدم مدير الادارة القانونية بالمجلس الانتقالي المحامي سالم باظروس شرحا تفصيليا عن كيفية تثبيت النظام والقانون من خلال ترسيخ الوعي القانوني في المجتمع.

مشيرا الى اساب غياب القانون في دولة الجنوب الذي كانت تنعم به قبل الوحدة و بعد احتلاله حلت قوانين الجمهورية العربية اليمنية وذلك بتغيير الدستور الذي كان يحمي القانون وعدم توظيف الكفاءات في النيابة العامة وتعيين اشخاص ليس لهم صلة بالقانون.

وأكد باظرةس انه من خلال نشر الوعي القانوني في المجتمع باستيعاب الكفاءات القانونية في الاجهزة القضائية وتفعيل دور مراكز الشرطة والقضاء و اقرار اللوائح سيتم تثبيت و تفعيل القانون.

واختتم باظروس محاضرته الى الصعوبات التي ادت الى عدم تفعيل القوانين في الجنوب و هو عدم استيعاب الكفاءات القانونية في الاجهزة الامنية 
وانتشار الفساد والمحسوبية والتدخل في شؤون القضاء وكذلك عدم استقلالية القضاء.

وقد اثريت الندوة بالعديد من المناقشات والمداخلات اكدت على ضرورة تثبيت النظام والقانون ومشاركة المحتمع في ذلك

حضرالندوة الاستاذ فيصل باعرفة عضو القيادة المحلية بالمحافظة والاستاذ سالم جعيم مدير الادارة التنظيمية والاستاذ ايوب حسين مدير ادارة الشباب والطلاب والاستاذ حسن الصبيحي نائب مدير الادارة الجماهيرية .


الادارة الاعلامية خنفر