آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-09:10م
أخبار المحافظات

احياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل فقيد الوطن الدكتور عبدالحكيم وكيل محافظة تعز

الأربعاء - 30 مارس 2022 - 11:28 م بتوقيت عدن

احياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل فقيد الوطن الدكتور عبدالحكيم وكيل محافظة تعز

تعز(عدن الغد): خاص:

برعاية محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان.. اقام ملتقى تعز الجامع بالمحافظة صباح اليوم ، فعالية إحياء الذكرى الاولى لرحيل فقيد الوطن الدكتور عبدالحكيم وكيل محافظة تعز الذي حضرها وكيل اول محافظة تعز ووكلاء المحافظة واركان حرب المحور وقيادات عسكرية وامنية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات وممثلي الاحزاب والقوى السياسية وعدد من الاكاديمين والدكاترة في جامعة تعز وشخصيات ووجاهات اجتماعية في المحافظة وزملاء الفقيد واسرته ومحبيه  .. للمشاركة في احياء الذكرى السنوية الأولى لرحيله الحافل بالعطاء والنضال الوطني  .

وفي الفعالية التي بدأت بالنشيد الوطني وايات من الذكر الحكيم والفاتحة لروح الفقيد ، رحب وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري رئيس ملتقى تعز الجامع بالحاضرين جميعا، مشيرا بأن اقامة الملتقى للذكرى السنوية الاولى لهذه القامة الوطنية لتخليد ذكراه هو عرفانا بماقدمه الفقيد لهذا الوطن  ، وان رحيله في هذا الوقت المبكر خسارة فادحة على الوطن وتعز خصوصا في ظل الاوضاع الراهنة والذي كان له بصماته في دعم واسناد الجيش الوطني ومقارعة العدوا الحوثي وتطبيع الحياة في المحافظة متمنيا له الرحمة والمغفرة ومتعهدا بالحذوا على نهجه والسير على دربه حتى تحرير تعز والوطن من تلك المليشيات الحوثية الكهنوتية  .

كما القى وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي كلمة السلطة المحلية بالمحافظة اشاد فيها بمناقب الفقيد ومواقفه الوطنية وادواره النضالية وجهوده المتميزة في البدء بدعم مسار المعركة الوطنية والتحرير وانتهاءً بالانخراط الفاعل في إعادة بناء مؤسسات وأجهزة السلطة المحلية، وتنشيط العمل المؤسسي في تعز.

وقال المخلافي لقد خسر الوطن عموما ومحافظة تعز على وجه الخصوص ركنا من أركان السلطة المحلية، والدولة بالمحافظة الذي كان نموذجاً رائعاً في الإدارة والقيادة،  حتى أضحى "عون" عوناً للسلطة المحلية في حلحلة العديد من القضايا المختلفة .

كما اشاد المخلافي بمواقفه ومسؤولياته في بناء وطنه واستشعاره المبكر بأهميةِ دورِهِ المطلوب في التضحية ،من اجل الوطن والوقوف بوجه الفكر السلالي البغيض وضرب أروع الأمثلة في الثبات بوجه المشروع الحوثي الإيراني من مسقط رأسه بمديرية مشرعة وحدنان الذي استطاعت أن تكسر مليشياته الغازية وأن تسقيهم الموت الزعاف بإمكانيات بسيطة، لتسجل أول انتصار لتعز في منتصف العام 2015م.

واضاف لقد تميّز رحمه الله بفكرٍ نيّر ،  وحس سياسي متطور، يؤمن بالرأي والرأي الآخر،  يجيد الحوار، متسلحاً بثقافةٍ مدنيةٍ راقية،  ومعرفة واسعة،  وبصيرة ثاقبة، ليصبح واحداً من أعلام التوافق والإجماع في محافظة تعز،  وأحد رموز الشراكة والوفاق وظل الفقيد "عون" حاملاً هَمّ استكمال التحرير واسناد الجيش الوطني وهزيمة المليشيا الحوثية 
حتى توفاه الله تعالى  .

وجدد التعازي القلبية بالنيابة عن السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان لأبناء الفقيد واخوانه وأسرته الكريمة، ونعزي أنفسنا وجميع أبناء تعز والوطن جميعاً، وسائلاً المولى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته . 

وفي ختام كلمته باسم السلطة دعا وكيل أول المحافظة بهذه بهذه المناسبة الجميع وكافة القوى المختلفة إلى توحيد الجهود ،  ورص الصفوف،  ونبذ الاختلافات الجانبية،  والتشمير عن سواعد البناء لوطننا الحبيب،  والالتفاف حول الجيش الوطني وإسناده لاستكمال تحرير تعز ، واستعادة الوطن من براثن الانقلاب .

كما تم عرض ريبورتاج عن حياة الفقيد ومواقفه الوطنية والنضالية ضد المشروع الكهنوتي واسهاماته المختلفة في حل العديد من القضايا الوطنية ومشاركته الفاعلة في تطبيع الحياة بالمحافظة ودوره الوطني في مساندة ودعم الجيش الوطني منذ تعينه وكيلاً لمحافظة تعز حتى توفاه الله.

كما القيَ في فعالية ذكرى رحيله، عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن حياة الفقيد ومواقفه الوطنية وحزنا على رحيله المبكر ، وخسارة تعز والوطن هذه القامة الوطنية التي لاتعوض، نالت استحسان الحاضرين  .

وفي ختام الفعالية تم تكريم اسرة الفقيد بدرع السلطة المحلية عرفانا وتقديرا لدوره الوطني ومواقفه المشرفة ونضاله المشهود بالشجاعة والتضحية في سبيل خدمة الوطن رحمة الله تغشاه   .