آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-05:22م
أخبار المحافظات

مدير عام شرطة السير بمحافظة لحج يكشف عن خطة مرورية خاصة بشهر رمضان

الخميس - 24 مارس 2022 - 08:41 ص بتوقيت عدن

مدير عام شرطة السير بمحافظة لحج يكشف عن خطة مرورية خاصة بشهر رمضان

لحج((عدن الغد)) عارف الضرغام

كشف العقيد قحطان أحمد علي القطيبي مدير عام شرطة السير بمحافظة لحج عن الخطة المرورية الخاصة بشهر رمضان، منوهاً بأنها من خلال هذه الخطة ستقوم بحملات مرورية لتنظيم حركة السير خلال هذا الشهر الفضيل الذي يكثر فيه الازدحام المروري سواء من سائقي المركبات أو من قبل المارة وخاصة في فترة ما قبل الإفطار.

وأشار إلى أنه بموجب هذه الخطة المرورية الخاصة بهذا الشهر سيتم ترتيب أفراد من شرطة السير بالمحافظة بهدف فك أي اختناقات مرورية في فترة الذروة قبل الإفطار ؤ وتستمر من بعد صلاة العشاء والتراويح وحتى فترة السحور.

وأفاد مدير عام شرطة السير بمحافظة لحج بأن الإدارة تقوم خلال شهر شعبان الحالي بحملات مرورية لتنظيم السير وتقديم الإرشاد في منطقة الفيوش للباعة المتجولين الذين أصبحوا يشكلون عبئا كبيرا على حركة السير، ناهيك عن الازدحام المروري في المنطقة الآنفة الذكر، وكذلك في منطقة صبر.

ومضى يقول: لقد قمنا أيضاً مع جميع الجهات الأمنية بالمحافظة بمواصلة عملية الإرشاد والتوعية المرورية وإلزام الباعة بالدخول إلى السوق المركزي الجديد، حيث خفت الزحمة المرورية في مفرق صبر الوهط، كما قمنا كذلك بتنظيم حركة السير في مدينة الحوطة للتخفيف من الازدحام ومعاناة السير بسبب كثرة الدراجات النارية، فضلا عن التنسيق بهذا الخصوص مع السلطة المحلية والجهات الأمنية الأخرى لتوفير الاستقرار المروري في شهر رمضان المبارك.

ودعا الجهات الحكومية والجهات الجمركية إلى الحد من إدخال السيارات وخاصة غير مكتملة الوثائق الجمركية لخطورة ذلك على الأمن والاستقرار وعلى حركة السير، كما دعا إلى تخفيض الرسوم الجمركية.

ودعا في ختام تصريحه مستخدمي الطريق من سائقي المركبات أو المواطنين إلى الالتزام بقواعد وآداب وقوانين السير  سواء في محافظة لحج أو في غيرها من المحافظات الأخرى.