آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-03:37ص
أخبار المحافظات

مدير تربية ابين يدشن الدورة التدريبية لمهارات واستراتيجيات تدريس الرياضيات لمعلمي الصفوف الأولية (3-1) بمديرية لودر

السبت - 26 فبراير 2022 - 05:01 م بتوقيت عدن

مدير تربية ابين يدشن الدورة التدريبية لمهارات واستراتيجيات تدريس الرياضيات لمعلمي الصفوف الأولية (3-1) بمديرية لودر

لودر ( عدن الغد ) عارف احمد

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم، وتنفيذ مكتب التربية والتعليم م/ أبين وبدعم من منظمة اليونيسيف منحة الاتحاد الاوربي ، دشن الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم م/ أبين بمعية الاستاذ ناصر عوض موسى مدير عام مديرية لودر - رئيس المجلس المحلي صباح اليوم السبت البرنامج التدريبي لمعلمي الصفوف الأولية (3-1) من التعليم الأساسي في مجال مهارات واستراتيجيات تدريس الرياضيات بمديرية لودر لعدد (60)مشاركا ومشاركة من المعلمين والمعلمات من 15 مدرسة مستهدفة بلودر موزعين على 5 مراكز تدريبية لمدة (6) أيام للفترة من 26 فبراير حتى 3 مارس 2022 م والذي تهدف الى اكتساب المشاركين المعارف والمهارات والخبرات الكافية في مهارات واستراتيجيات تدريس الرياضيات للصفوف الأولية 1-3 للتعليم الأساسي.

وخلال التدشين بالمركزين التدريبيين بمدرستي عبود والحمراء أكد محوري تربية أبين خلال كلمته أمام المشاركين والمشاركات على أهمية هذا البرنامج التدريبي للمعلمين والمعلمات في تنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم العلمية بما يحقق الارتقاء بالعملية التعليمية ، والذي يأتي في إطار حرص مكتب التربية بالمحافظة على رفع قدرات المعلمين والمعلمات والكادر التربوي وخصوصا معلمي الصفوف ألاولية ولما لهذه الدورات من أهمية بالغة من تطوير العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة حاثا جميع المشاركين والمشاركات الى الأنضباط والحضور والتفاعل مع مواضيع الدورة لما لها من أهمية لتطوير العملية التعليمية والتربوية.. مشيدا بالجهود التي تبذل من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء / ابوبكر حسين سالم وقيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزير التربية أ. طارق سالم العكبري ومنظمة اليونسيف على دعمهم لقطاع التربية والتعليم في المحافظة وتنفيذ هذه الدورات التدريبية من اجل تحسين والارتقاء بالعلمية التعليمية والتربوية الى المستوى الافضل وبما يولونه من اهتمام ورعاية ودعم اللا محدود على مستوى المحافظة في مجال التعليم.

من جانبه مدير عام لودر - رئيس المجلس المحلي الاستاذ ناصر عوض موسى وخلال كلمته أمام المشاركات من المعلمات والتي رحب في مستهلها  بمدير عام مكتب التربية في المحافظة الدكتور المحوري باني نهضة التعليم في أبين.. منوها إلى إن العملية التعليمية في المحافظة قد شهدت في عهد المحوري الكثير من النجاحات سواء في مهارات طلابنا أو في توفير الدورات التأهيلية للمعلمين.. مؤكدا أن إشراك مديرية لودر في المجموعة الأوربية يمثل أحد المكاسب وجائزة لنا من قبل مدير مكتب التربية بالمحافظة ، حيث وان لودر تعد المديرية الوحيدة من بين مديريات المنطقة الوسطى ومن 11  مديرية إلى جانب مديرية رصد التي نالت ذلك الاهتمام وهو بمثابة تكريما لنا..حاثا جميع المشاركات من المعلمات في المركز التدريبي بمدرسة عبود إلى الاستفادة من مخرجات هذه الدورة وكذا من المعارف والخبرات من المدربين الوطنيين طلال ناشر سيف موجة ومدير إدارة التوجيه م/أبين وعادل علي قاسم موجه ورئيس قسم التوجيه م/لودر.

حضر التدشين مدير مكتب التربية والتعليم م/ لودر الاستاذ علي عبدالله اليافعي ورئيس قسم التدريب والتأهيل الاستاذ جمال محمد المداري ورئيس قسم التجهيزات والمشاريع محمد عبدالله بوفرج ، ورئيسة قسم تعليم الفتاة فاطمة الصبح.