آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-03:20م
أخبار عدن

أبطال النورس يحصدون لقب (البطل) في البطولة العالمية للخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية

الأحد - 13 فبراير 2022 - 03:00 م بتوقيت عدن

أبطال النورس يحصدون لقب (البطل) في البطولة العالمية للخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية

عدن (عدن الغد) خاص:

 

باشراف من أكاديمية الموهوبين بسيئون الوكيل الحصري لبرنامج الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية في اليمن   شاركت مدارس النورس الأهلية النموذجية في البطولة العالمية للرياضيات الذهنية التي أقيمت يوم الجمعة الماضية 11 فبراير  2022م (أونلاين)  في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بأربعة طلاب، ضمن (150) طالبًا شاركوا في هذه البطولة من مختلف دول العالم، تنافسوا في سرعة الحساب الذهني ودقة الحل، ما يمكّن من إيجاد طالبٍ أسرع من الآلة الحاسبة. 
وحصد طلاب النورس المشاركون في البطولة لقب (بطل) وهم 
1/ حسام أديب عبدالله
2/ محمد جلال محمد
3/ درعان عبدالناصر عبدالله
4/ أحمد فؤاد محمد طه
وأوضح مدير عام مدارس النورس الدكتور عبد الرحمن الشاعر أن مشاركة مدارس النورس في هذه البطولة تأتي في سياق اهتمامها ودعمها للطلاب المبدعين والمتمزين، وإبرازهم باعتبارهم خلاصة المجتمع، خاصة وأن  مدارس النورس الأهلية النموذجية تتبنى برامج نوعيةً في مجال الحساب الذهني، والروبوت والذكاء الاصطناعي، والحاسوب، والقراءة والكتابة، وذلك تحقيقًا  لشعارها الذي رفعته (ريادة التعليم.. ورعاية الإبداع).

علماً بأنّ مدارس النورس الأهلية قد شاركت في المسابقة العربية ضمن 5 مدارس يمنية وحازوا في البطولة العربية التي أقيمت العام الماضي على لقب بطل الأبطال كأعلى لقب على مستوى البطولة، إضافة إلى لقب بطل، والمراكز الثلاثة الأولى. 
وبهذه المناسبة نزف هذا النصر لأبطالنا الأربعة الذين رفعوا رؤوسنا عاليًا ولجميع أبنائنا الطلاب ومعلميهم وأولياء أمورنا الاعزاء وجميع منتسبي حقل التربية والتعليم وشعبنا الكريم.

كما هنئ  مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون الأستاذ سعيد خميس باحارثه الأبطال الأربعة بتحقيق هذا اللقب ووجه تهنئة لأسر الأبطال ولمدارس النورس الجهة الحاضنة لأبطال هذه المسابقة وأضاف باحارثه بأن برنامج الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية هو برنامج تعليمي يهدف إلى إكساب الطلاب مهارات الحساب باستخدام العداد الصيني الاباكس وكذا الخيال أصبح اليوم البرنامج المتميز على مستوى اليمن والذي تدرب فيه أكثر من 159 أستاذ كمدربين 10567 طالب وطالبة
وبارك باحارثه لكل ابناء اليمن هذا الانجاز العالمي وقال أن الأكاديمية ستبقى في رعاية الموهبة وأبرازها في مختلف المحافل الدولية