آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-03:20م
أخبار المحافظات

إدارة حقوق الإنسان بانتقالي أبين تقيم ندوة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الخميس - 09 ديسمبر 2021 - 08:27 م بتوقيت عدن

إدارة حقوق الإنسان بانتقالي أبين تقيم ندوة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

أبين(عدن الغد)خاص:

أقامت إدارة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي محافظة أبين صباح اليوم الخميس ندوة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بعنوان حماية الحقوق والحريات مسؤولية الجميع بحضور الاخ علا صالح مدير ادارة حقوق الانسان بانتقالي أبين وعبدالله برهوت مدير الادارة التنظيمية وابتهال ناصر مدير الادارة الحقوقية وجيهان حيدرة مديرة الشؤون الاجتماعية .

وفي بداية الندوة رحب رئيس الإدارة بالحاضرين ،مؤكدا بإن حماية حقوق الإنسان ومايتعرض له من انتهاكات مختلفة في ظل أوضاع استثنائية تعيشها المحافظة بحاجة إلى توحيد الجهود من مختلف شرائح المجتمع للوقوف بوجه مرتكبي الانتهاكات في ظل تعدد أشكال الانتهاكات واختلافها

وأشار فالحرب العسكرية التي يشنها الاعداء من مليشيات الحوثي ومايتعرض له المواطنين من قتل وتشريد وتعطيل مصالح يعد انتهاك صارخ كما أن الحرب الاقتصادية لاتقل مكانة عن الحروب الأخرى حيث ادخلت الكثير في خط الفقر والعوز وعجزت كثير من الأسر عن توفير احتياجاتها الأساسية .

وقال :لذا على الجميع بيان هذه الانتهاكات ووضع المعالجات من المدرسة والمسجد ورجل الأمن والحقوقي وغيرها من شرائح المجتمع .

وتحدث الأخ عبدالله برهوت بكلمة توجيهية حث الحاضرين على الخروج بمخرجات تطبق على أرض الواقع لحماية حقوق الإنسان ورصد الانتهاكات المختلفة .

هذا وتخللت الندوة مناقشات هدفت إلى إيجاد رؤاى تصب في حماية الحقوق والحريات من العابثين بأمن الوطن والمواطن والحفاظ على الوحدة الوطنية في المحافظة .

وخرجت الندوة بمخرجات تعزز العمل المشترك لرصد حالات الانتهاكات المختلفة وإيجاد الحلول لها .


*من عبدالرقيب السنيدي