آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-05:04م
أخبار المحافظات

امين عام محلي أبين يفتتح مشروع تركيب منظومة الطاقة الشمسية لاصلاحية مركزي زنجبار

الخميس - 12 أغسطس 2021 - 06:03 م بتوقيت عدن

امين عام محلي أبين يفتتح مشروع تركيب منظومة الطاقة الشمسية لاصلاحية مركزي زنجبار

زنجبار (عدن الغد ) خالد دهمس

افتتح صباح اليوم الاخ /  الاستاذ مهدي محمد الحامد الامين العام للمجلس المحلي محافظة  أبين مشروع تركيب منظومة الطاقة الشمسية  لعنابر الاصلاحية المركزية لسجن زنجبار بتنفيذ مؤسسة شباب أبين  (A.Y.F) ضمن مشروع المصالحة المجتمعية بدعم من منظمة شركاء اليمن برافقه الاستاذ حمدي سالم منصور رئيس مؤسسة شباب أبين والاستاذة خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة والاستاذ علاء باحكر مدير المشروع والمحامي أكرم باجراد رئيس اللجنة القانونية وكان في استقبالهم أكرم ثابت الردفاني القائم بأعمال إصلاحية السجن المركزي زنجبار..

حيث اطلع الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة على مكونات المشروع وهو تغطة سته  عنابر وهي كامل عنابر السجن ويتكون المشروع 5 بطاريات ابو 200 امبير 10 الواح شمسية و16 مروحة سقف  25 لمبة اضاءة  بالاضافة الى تقديم العون القانوني لعدد من النزلاء..

كما استمع الامين العام اثناء الزيارة من إدارة السجن المركزي زنجبار عن اوضاع النزلاء والخدمات التي تقدم لهم والجهود التي تبذل من قبل طاقم و افراد السجن واحتياجات الاصلاحية المركزية وعلاقتها بمصلحة السجون.

هذا وقد  واثنى القائم باعمال إصلاحية السجن المركزي زنجبار اكرم الردفاني بتدخل مؤسسة شباب أبين بتزويد عنابر السجن بالطاقة الشمسية وهي من المؤسسات التي او فت بالتزاماتها ونفذت المشروع بوقت قصر وعلى ارض الواقع.

من جانبه عبر الامين العام للمجلس المحلي عن تقديره لادوار مؤسسة شباب أبين المجتمعية المختلفة في عدد من المجالات ودائما مشاريعها لها اثر.. شاكراً لادارة السجن ما تبذله من جهود ومعاملة حسنة لنزلاء الاصلاحية.

كما تحدث الاستاذ حمدي سالم منصور رئيس مؤسسة شباب أبين شاكراً للامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة حضوره اليوم وثقته بالمؤسسة التي ستكون لها في قادم الايام تدخلات تربوية وخدمية ومنها تركيب منظومة شمسية لعدد (9) مدارس بخنفر وتدخلات في مجال الصرف الصحي بزنجبار 
كما تفقد الأمين العام للمجلس المحلي قسم النساء وما يقدم  لهن من رعاية لنزيلات الاصلاحية من النساء.
هذا وقام الاخ / اكرم الردفاني القائم لاعمال إصلاحية زنجبار المركزية بتكريم كل من حمدي سالم منصور رئيس مؤسسة شباب أبين والاستاذ علاء باحكر مدير المشروع بشهادات تقديرية عرفاناً من إدارة السجن بدورهم في خدمة النزلاء كعمل انساني.

من جانب آخر وجه رئيس مؤسسة شباب ابين بتوفير بطارية وعدد من مراوح الطاقة الشمسية لغرف الحماية (الحراسة)

كما شارك في الافتتاح في الزبارة اعضاء اللجنة القانونية المحامي صلاح عوض والمخامية منى قائد والمحامي المستجد محمد جعسوس  والنشطاء الاعلاميين