آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-03:37ص
أخبار المحافظات

مناقشة إعادة تطبيع الأوضاع في مديرية رحبة بمأرب بعد تحريريها من المليشيات الحوثية

الأربعاء - 04 أغسطس 2021 - 05:19 م بتوقيت عدن

مناقشة إعادة تطبيع الأوضاع في مديرية رحبة بمأرب بعد تحريريها من المليشيات الحوثية

مأرب(عدن الغد)سبأنت:

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع قيادة السلطة المحلية لمديرية رحبة برئاسة مدير عام المديرية حسن ابو عشه والمكاتب الخدمية، عملية تطبيع الأوضاع في مديرية رحبة التي تم تحريرها مؤخراً من مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، واعادة الخدمات الاساسية إليها ومساعدة النازحين في العودة الطوعية الى ديارهم.

وخلال الاجتماع، استمع الوكيل الى حجم الأضرار التي خلفتها مليشيا الحوثي بالمديرية والخدمات العامة فيها واحتياجات التدخلات الطارئة لإعادة الخدمات العامة، ومنها إعادة تأهيل المباني الحكومية وتفعيل المستشفى الريفي وتزويده بالاحتياجات إلى جانب تأهيل المدارس وتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد واعادة خدمات الكهرباء والمياه وإصلاح الطرقات إلى جانب احتياجاتهم من المشتقات النفطية والغازية.

كما ناقش الاجتماع الأوضاع الإنسانية في المديرية والاحتياجات الطارئة لمساعدة النازحين من أبناء المديرية في العودة الطوعية الى منازلهم في أسرع وقت ممكن..داعياً المنظمات الإنسانية إلى سرعة التحرك والاستجابة الطارئة للاحتياجات الملحة من أجل تمكين المواطنين من العودة الطوعية ومساعدتهم في إعادة تهيئة مساكنهم ومزارعهم.

وحث الاجتماع المواطنين الى توخي الحيطة والحذر في المناطق التي زرعتها مليشيا الحوثي بالألغام باعتبارها مناطق خطرة على حياتهم وأاطفالهم ومواشيهم حتى يتم تطهيرها من حقول الألغام الكثيفة التي زرعتها المليشيا المدعومة من ايران وبشكل عشوائي بهدف ايقاع اكبر قدر من الضحايا من المواطنين المدنين الابرياء وهو ما يعكس حقدها على الشعب اليمني ورغبتها في ابادة اكبر قدر ممكن منه.

وخلال الاجتماع أكد الوكيل مفتاح، حرص الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة على سرعة اعادة تطبيع الاوضاع في هذه المديرية الهامة بعد تحريرها وانتفاضة اهلها لتطهير منازلهم وارضهم من مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران ورغبتهم في العيش بسلام وامان في منازلهم وتحت مظلة الحكومة الشرعية والنظام والقانون.

مشددا على ضرورة سرعة التحرك للمكاتب الخدمة كل بما يخصة لاعادة الخدمات الاساسية والعامة وفي مقدمتها الكهرباء والصحة والتعليم وتقديم المساعدات اللازمة من اغاثة وغيرها لتمكين المواطنين من العودة الى ديارهم.