آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-02:11م
أخبار المحافظات

البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بأبين يختتم الدورة التدريبية حول السياسة العلاجية للملاريا

الخميس - 29 يوليه 2021 - 04:39 م بتوقيت عدن
البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بأبين يختتم الدورة التدريبية حول السياسة العلاجية للملاريا
أبين(عدن الغد)خاص:

اختتمت اليوم في محافظة ابين في قاعة مستشفى زنجبار الدورة التدريبية للاطباء والكوادر الصحية حول السياسية العلاجية للملاريا والتي ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة ومنظمة الصحة العالمية برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح واشراف مكتب الصحة بالمحافظة وبتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية للفترة من 28-29 يوليو 2021 وذلك بمشاركة عددا من الاطباء والكوادر الصحية من عدد من مديريات المحافظة.

وتلقى المشاركون في الدورة على مدى يومين عبر مدرب الدورة الدكتور عمر فضل عمير مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحافظة ابين عددا من المفاهيم  حول طرق انتقال الملاريا وكيفية تشخيص الحالات بالطريقة المخبرية ووضع العلاج اللازم  في المرحلة الاسعافية المبكرة اضافة الى تعريفهم بطرق الوقاية من المرض .

وقال الدكتور عمر فضل عمير : بان الهدف من الدورة هو تعريف المتدربين من الاطباء والكوادر الصحية بالمحاور العلمية المتصلة بالملاريا والتعريف به وباطواره وطرق تشخيصه وعلاجه والوقاية منه. وتعريفهم ايضا بآخر المعلومات المحدّثة عن السياسة العلاجية للملاريا والعلاج الوقائي منه وكيفية إدارة الحالة والإحالة الطبية.

واضاف عمير : ان هذه الدورة تأتي في إطار برنامج تدريبي موسع يستهدف تدريب عددا من الكوادر الطبية والصحية في المحافظة لاكسابهم الخبرات والمعارف حول السياسة العلاجية الجديدة للبرنامج وتعريفهم بمرض الملاريا واعراضه وطرق الوقاية منه.

مختتما حديثه بالقول بان المشاركين في الدورة وبعد استيعابهم لمفاهيم الدورة وتعريفهم بالمعلومات الطبية في مجال مكافحة الملاريا سيقوموا بنقل ما اكتسبوه من خبرة ومعارف وماتلقوه من معلومات في الدورة الى اكبر عدد من العاملين في هذا المجال في مرافقهم ومديرياتهم .


*من محمد عبيد