آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-02:11م
أخبار وتقارير

المقرمي: ميليشيات الحوثي تتاجر بمعاناة اليمنيين وتصادر المساعدات المقدمة لهم لرفد الجبهات بمالغ مالية لمقاتليها

السبت - 03 يوليه 2021 - 03:57 م بتوقيت عدن
المقرمي: ميليشيات الحوثي تتاجر بمعاناة اليمنيين وتصادر المساعدات المقدمة لهم لرفد الجبهات بمالغ مالية لمقاتليها
(عدن الغد )خاص:

أكد المسؤول الإعلامي في ائتلاف الإغاثة الإنسانية محمد المقرمي أن ميليشيات الحوثي تتاجر بمعاناة اليمنيين وتصادر المساعدات المقدمة لهم على مدار السنوات الماضية لرفد الجبهات بمالغ مالية لمقاتليها.

وقال المقرمي من خلال مقابلة له على قناة (الحدث اليمني) أن ميليشيات الحوثي صادرت الكثير من المساعدات الانسانية على طوال فترة السبع سنوات ماضية من الحرب وتمكنت من الاستفادة من المساعدات المقدمة للمدنيين ومن المتاجرة بمعاناتهم.

 

وأضاف "كانت تقدم أوراق وهمية أكثر من 200 الف رقم كل شهر على اعتبار انها تذهب للمستحقين وهي تحول الى مبالغ مالية تباع كل هذه المساعدات في سوق السوداء وتذهب الاموال الى الجبهات ، وفي كل شهر كانت تتعامل مع المنظمات الاممية بهذه الطريقة".

 

وتابع "واعترف البرنامج الغذائي في 2019 بصريح العبارة بأنه بواقع 350 مليون دولار سنوياً تصادر من المبالغ التي كان يفترض ان تذهب للمدنيين وتذهب للميليشيات".

 

وأشار المقرمي إلى أن "ميليشيات الحوثية تراء ان المدنيين هم مجرد رهائن ،وتواجد أكثر من 120 مليون مدني في مناطق سيطرة الحوثيين تعتبرها فرصه للمتاجرة بمعاناتهم والحصول على مكاسب ومبالغ أكبر لكي ترفد الجبهات بمالغ مالية لمقاتليها بدلاً ان تسمح بوصول المساعدات لكل  للمحافظات".