آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار عدن


وزارة الصحة تطلق حملة التحصين من كورونا الثلاتاء المقبل في عدن

الإثنين - 19 أبريل 2021 - 12:48 ص بتوقيت عدن

وزارة الصحة تطلق حملة التحصين من كورونا الثلاتاء المقبل في عدن

خاص

 

تنطلق صبح الثلاثاء المقبل من العاصمة المؤقتة عدن فعاليات حملة التحصين ضد مرض فيروس كوفيد_19 التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وأوضح وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن الحملة التي تستمر 12 يوما سينفذها كادر صحي مؤهل يصل قوامه الى ١٧٠٤ صحياً، موزعون على ٤٢٦ فرقة صحية، تستهدف ٣١٧٣٦٣ من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الامراض المزمنة، يتواجدون في ١٣٣ مديرية بـ ١٣ محافظة.
وشدد الوزير بحيبح على أهمية حملة التحصين من هذا الوباء، والتي قال إنها تحظى باهتمام ومتابعة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.
ولفت إلى أن هدف الحملة هو الحد من انتشار وباء فيروس كورونا كوفيد-19 ومضاعفاته، بالتزامن مع استمرار الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كونها اهم خط للوقاية من المرض.
وأكد بحيبح استكمال الوزارة لكل الإجراءات الفنية واللوجستية لتنفيذ الحملة، مع وصول اللقاحات والادبيات الخاصة بها الى المحافظات.
وبين أن اللقاح المستخدم في حملة التحصين آمن وفعال وتقدمه عشرات الدول العربية والأجنبية لمواطنيها، وثبت فاعليته دون قلق من أي آثار ضارة.
وأوضح أن الحملة هي الأولى في بلادنا التي تنفذ ضد مرض كوفيد19، والتي تستهدف في مرحلتها الأولى الكوادر الصحية ثم كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، منوهاً بحرص الوزارة على توسيع حملتها خلال المرحلة المقبلة عند توافر الكمية الكافية من اللقاحات.
ودعا الوزير بحيبح جميع الكوادر الصحية إلى العمل على إنجاح فعاليات حملة التحصين ضد مرض كوفيد19، مشيراً إلى أنها ضرورة حتمية لصد تغول هذه الوباء القاتل.
وحث السلطات المحلية بالمحافظات وائمة وخطباء المساجد والفعاليات الاجتماعية المختلفة إلى حشد الطاقات والتعاون مع فرق التحصين الثابتة والمتحركة التي تنفذ الحملة، وأن يؤدي كلٌ دوره في هذا المضمار، معرباً عن تمنياته بالنجاح للفرق المكلفة في أن تحقق اكبر نسبة تغطية من بين المستهدفين.