آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:47ص

أخبار المحافظات


في ضل تفشي فيروس كورونا .. مستشفى الحصين العام يوجه نداء استغاثة

الإثنين - 12 أبريل 2021 - 05:49 م بتوقيت عدن

في ضل تفشي فيروس كورونا .. مستشفى الحصين العام يوجه نداء استغاثة

الضالع (عدن الغد) خاص :

في ضل تفشي فيروس الكورونا وبعض الأوبئة والحميات "ووفاة العشرات وإصابة المئات من ابنائها مديرية الحصين بمحافظة الضالع توجه نداء استغاثة لكل المعنيين بالجانب الصحي والإيوائي" 

 

حيث قام صباح الاثنين 12 ابريل الاخ/ نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية زياد علي حيدرة يرافقة عضو اللجنة الطبية بالمجلس الانتقالي الأخ/ سامر شريبة بزيارة خاصة الى مستشفى الحصين العام" وذلك للإطلاع على أحوال المستشفى الذي يفتقر الى الكثير من المعدات الطبية والخدمات الصحية" 

 

وفي تصريح لنائب رئيس المجلس الانتقالي زياد حيدره أكد خلاله ان مستشفى الحصين يفتقد الى كثير من الخدمات الطبية ومنها على سبيل المثال لا الحصر عدم وجود اسطوانات أكسجين"وناشد حيدره منظمة كير حسب الوعد الذي قطعته مسبقا الى التدخل العاجل لإنقاذ أرواح العشرات من الناس الذين يموتون في ارجاء المديرية دون أن يحرك مكتب الصحة والجهات المعنية الأخرى ساكنا.

 

كما حمل نائب انتقالي الحصين المعنيين بالأمر كامل المسؤولية عن حياة أرواح الناس الذين يموتون كل يوم بسبب الأوبئة المتفشية في الآونه الأخيرة. 

 

من جهتة اكد نائب مدير مستشفى الحصين الدكتور/ قابيل العوذلي ان شحة بعض الإمكانيات في المستشفى قد تعيق عملهم"وقال نأمل من مكتب  الصحة في المديرية وفي المحافظة أن يواصلوا متابعة إعتماد المستشفى في الوزارة وذلك لكي يتم إعتماد ميزانية. تشغيلية تمكن المستشفى من أداء عمله وتغطيته بأكمل وجه" كون المستشفى يقوم بتأدية واجبة بالقدر الممكن رغم شحة الامكانيات التي يقوم بتوفيرها منظمة الصليب الأحمر الدولي وقال نحن بحاجة إضافة تدخل لمنظمات أخرى لتوفر ما يمكن توفيره.وقال لقد تم الاتفاق مع منظمة كير على توفير أخصائية نساء وولادة آملين منهم أن يسارعوا في ذلك"

 

كذلك فقد تم الاتفاق معهم على تزويد المستشفى بعشرة أسره حديثة"وعشر اسطوانات اوكسجين والى اليوم لم يصل شيئ منها. ونأمل منهم أن يسارعوا في توفيرها خاصة في هذه الظروف والحاجة الملحة لها مع تفشي وباء الكوليرا وكذلك فيروس كورونا وبعض أمراض الحميات مثل المكرفس وحمى الضنك وغيرها.

 

كما شكر نائب مدير المستشفى الفريق الإعلامي الذي يعمل لأجل إظهار صورة حقيقية للمعاناة سواء في المرافق الصحية او غيرها من المرافق الأخرى التابعة لمديرية الحصين والضالع بشكل عام.